محافظ الإسكندرية: البرج المنهار صدر له قرار إزالة.. وهذه أسباب انفجار ماسورة الغاز

 اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه تلقي خبر انهيار عقار مكون من دور أرضي و14 طابقا بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر  بحي المنتزة أول.

وتابع المحافظ، العقار كان صادر له قرار إزالة، لافتا إلى أنه بمجرد سقوطه تم على الفور، عمل كردون حول موقع انهيار العقار وتم رفع الانقاض.

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لعيد الأضحى المبارك

وعن انفجار أسفل الأنقاض، أكد المحافظ، أن سببه يرجع إلى تراكم كميات كبيرة من الغاز أسفل الانقاض مما تسبب في حدث انفجار بسيط.

كان قد انهار عقار مكون من دور أرضي و14 طابقًا بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر  بحي المنتزة أول في الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، فيما يؤكد شهود عيان وجود أشخاص تحت الأنقاض. 

وتلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد انهيار عقار بشارع خليل حماده أمام محطة الصرف الصحي بدائرة القسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض. 

انتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف واللواء محمد سحلول، رئيس حي المنتزه أول، إلى موقع الحادث، وتبين من الفحص انهيار عقار مكون من دور أرضي و14 طابقًا بشكل شبه كامل، ما أسفر عن تحطم سيارات ووجود بعض قطانيه ورواد سوبر ماركت أسفل الأنقاض، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لرفع الأنقاض والبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض.