قبل العيد.. 5 فوائد جمالية لعمل الباديكير للأظافر

 فوائد جمالية لعمل الباديكير للأظافر
فوائد جمالية لعمل الباديكير للأظافر

كثيرًا ما ندرك أن الحصول على المانيكير والباديكير هو وسيلة لتبدو نظيفة ورائعة ومهنية، أو ببساطة نعاملها كجلسات تدليل، ومع ذلك، نظرًا للتكلفة والوقت المطلوبين غالبًا ما تصبح عمليات تجميل الأظافر والباديكير أول شيء يتم التخلص منه من الجدول أو الميزانية.

ووفقا لما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك فوائد صحية وجمالية للعناية بالأظافر.

اقرأ أيضا:لصحة طفلك.. مصادر الحصول على فيتامين «د» والجرعة حسب السن

منع الالتهابات 

الجلد الجاف على قدميك أكثر عرضة للعدوى بسبب التشققات المحتملة التي قد تصاب بها إذا لم ترطب قدميك بانتظام، وسيتمكن أخصائي تجميل الأظافر المحترف من اكتشاف الالتهابات الفطرية حتى في مراحلها المبكرة، وسيتم أيضًا تنظيف أظافرك وتثبيتها وقصها أثناء العناية بالأقدام والمانيكير، مما سيمنعها من الالتفاف إلى الداخل ونشر العدوى.

زيادة الدورة الدموية 

أثناء عملية المانيكير والباديكير ، ستتلقى تدليكًا على ذراعيك ويديك وأسفل ساقيك وقدميك، وتساعد هذه المساجات على تعزيز تدفق الدم الصحي وتخفيف توتر العضلات وتحسين حركة المفاصل وتقليل انزعاج الأطراف، كما يعزز الدورة الدموية المعززة الأكسجين والمغذيات ، مما يفيد الصحة العامة للبشرة والأظافر والأنسجة المحيطة.

يعمل هذا العلاج الشامل على تنشيط أطرافك، مما يجعلك تشعر بالانتعاش والتجدد.

تنعيم البشرة

تتعرض يديك وقدميك للحبيبات اليومية والطقس. ونتيجة لذلك ، فإنها تجمع الأوساخ بسرعة وتنتج خلايا الجلد الجديدة باستمرار بينما تتخلص من الخلايا القديمة.

في إعداد مانيكير احترافي ، يتم حك بشرتك جيدًا واستخدام كريمات التقشير، إذ يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة وأي أوساخ ، مما يحافظ على نعومة اليدين والقدمين ويقلل من ظهور التجاعيد.

تعزيز توازن الوزن 

يمكن أن يؤدي المشي على قدميك طوال اليوم إلى الإصابة بمسمار القدم واضطرابات الجلد الأخرى، ويزيل باديكير أي مسامير من أسفل قدميك ويقشر بشرتك، وهذا لا يساعد فقط في توزيع وزنك بالتساوي على قدميك ، مما يقلل من آلام الساق والظهر الناتجة عن الوقوف لفترات طويلة ، ولكنه يحسن أيضًا توازنك وصحتك العامة.

تحسين الصحة النفسية

يعد الحصول على باديكير أو مانيكير إحدى الطرق لعلاج وتدليل نفسك. سيساعدك ذلك على الشعور بتوتر أقل ، خاصة بعد يوم أو أسبوع محموم، سيخفف التدليك المريح من التوتر ويحسن صحتك العقلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن آثار الحفاظ على أظافرك من الناحية الجمالية والسعادة يمكن أن تجعلك تشعر بالراحة لفترة طويلة بعد الجلسة.