إحباط محاولة زواج قاصر قبل ساعات من عقد قرانها بـ«قنا»

موضوعيه
موضوعيه

كشفت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل في محافظة قنا، عن نجاح الوحدة الفرعية للطفل بمركز أبوتشت، في إحباط محاولة زواج قاصر تبلغ من العمر 17 عاماً، قبل ساعات من عقد قرانها بالسنة، وذلك بقرية سمهود بدائرة مركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، واتخاذ الإجراءات القانونية والتعهدات اللازمة بعدم إتمام الزواج إلا بعد بلوغ السن القانونية.

اقرأ أيضاً| «بيطري قنا» يضبط 19 مخالفة لبيع لحوم فاسدة قبل عيد الأضحى | صور

وأوضحت مدير عام وحدة حماية الطفل في محافظة قنا أن أحداث الواقعة تعود إلى ورود بلاغ من النجدة لحماية الطفل، باعتزام والد طفلة قاصر تدعى ن.ك.أ، تبلغ من العمر 17 عاما، عقد قرانها بالسنة على أحد أقاربها، في مخالفة واضحة لقانون الطفل الذي يمنع زواج الفتيات قبل إتمام سن 18 عاما.

وأشارت سميحة سعد، إلى أنه جرى التواصل من جانب لجنة حماية الطفل مع والد الطفلة للعدول عن الزواج قبل بلوغها السن القانوني، وتعريفه بالأضرار الناتجة عن زواج القاصرات صحيا وقانونيا.

وتابعت: جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على والد الطفلة، بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني 18 سنة، كما أنه ستتم متابعة الطفلة أسبوعيًا للتأكد من عدم إتمام زواجها في الخفاء، مضيفة أنه في حالة المخالفة سيجري تقديم مذكرة للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.