غدا . المنتخب الأوليمبى يقص شريط «الحلم الباريسى»

مواجهة صعبة مع النيجر فى بداية المشوار الإفريقى المؤهل للأوليمبياد

التدريبات الأخيرة لمنتخبنا الأوليمبى قبل الاصطدام بالنيجر
التدريبات الأخيرة لمنتخبنا الأوليمبى قبل الاصطدام بالنيجر

ميكالى: نتطلع للوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة.. ونحترم المنافس  
 

مع دقات الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت طنجة يقص المنتخب الأوليمبى لكرة القدم شريط مشواره القارى بمواجهة لن تكون سهلة أمام النيجر فى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التى انطلقت منافساتها أمس وتستمر إلى 8 يوليو المقبل بالمغرب وهى البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.. تقام المباراة على ستاد بن بطوطة بمدينة طنجة ويليها على نفس الملعب لقاء مالى والجابون الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت طنجة، بينما يلتقى فى نفس توقيت لقاء مصر مباراة فى المجموعة الأولى تجمع بين منتخبى غانا والكونغو برازافيل فى مدينة الرباط.. هذا ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين.. المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو.. والمجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر.   


ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أوليمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.. وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل.. ويتأهل الأول والثانى من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث.
المنتخب الأوليمبى اختتم استعداداته أمس بعدما تدرب ثلاثة أيام فى مدينة طنجة كانت عبارة عن تدريبات استشفائية وترويحية فى الجيم وحمام السباحة خلال اليوم الأول لوصوله من مدينة الرباط بعد وديته القوية التى لعبها مع الكونغو،  وكانت التدريبات الاستشفائية والترويحية بهدف التخلص من الإرهاق والإجهاد بعد اللقاء الودى مع الكونغو وفى أعقاب رحلة السفر من الرباط إلى طنجة.. وفى اليومين الثانى والثالث أدى المنتخب تدريبات قوية ركز خلالها الجهاز الفنى على مراجعة عدد من الجمل الفنية والخططية وسط حالة تركيز كبيرة جدا من اللاعبين، وجرت التدريبات تحت إشراف لجان الكاف المنظمة للبطولة، وحرص مسئولو الكاف على الالتقاء بكل أفراد بعثة المنتخب الأوليمبى فى فندق الإقامة وعقدوا اجتماعات تحضيرية للبطولة على كافة الأصعدة الفنية والطبية والإعلامية.


وعقد البرازيلى ميكالى المدير الفنى للفراعنة رفقة مواطنه تياجو المدرب العام وخالد سرحان المترجم وإبراهيم عادل كابتن الفريق تحدث خلاله عن ترتيباته ورأيه فى المباراة، ويرى ميكالى أن البطولة لا يوجد فيها فارق بين المنتخبات الكبيرة والصغيرة بعد كمية المفاجآت التى شهدتها التصفيات القارية مشددا على أن الكرة تعطى أصحاب الجهد الغزير والأكثر تركيزا وأكد ميكالى أن المنتخب المصرى ولاعبيه وكل أفراد المنظومة به سيبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة وإسعاد الجمهور المصري، وطالب ميكالى الجميع بالالتفاف حول المنتخب الأوليمبى فى مهمته الوطنية.    


هذا ويتخذ المنتخب الأوليمبى الحذر اللازم من  منافسه النيجر خاصة أنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المحترفين يصل عددهم إلى 4 لاعبين، بينهم حارس المرمى الذى يلعب مع المنتخب الأول، وثلاثة محترفين آخرين منهم لاعبان مع المنتخب الأول النيجر، وسبق للنيجر إقصاء كوت ديفوار من الدور الثانى للتصفيات الإفريقية وأطاح بالسودان من الجولة الحاسمة للتصفيات، وهذه كلها دلالات على أنه منتخب قوي، ويخشى الفراعنة من حمى البدايات فى مثل هذه المناسبات القارية ويتطلع إلى عبور محطة النيجر.
وقدم أحفاد الفراعنة  نتائج طيبة خلال فترة تكوينه وإعداده التى وصلت 75 يوما، لعب 6 وديات و4 مباريات رسمية ولم يخسر، ويمتلك مجموعة من اللاعبين الذين يقدمون كرة جماعية متميزة.