في حر الصيف.. 5 علاجات منزلية تساعد على توقف نزيف الأنف

علاجات منزلية تساعد على توقف نزيف الأنف
علاجات منزلية تساعد على توقف نزيف الأنف

تعتبر المعاناة من نزيف الأنف خلال فصل الصيف أمرًا شائعًا جدًا.ومع ذلك ، إذا كانت تحدث بشكل متكرر ، فهناك بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكن أن تنقذك، وتتضمن مكونات متاحة بسهولة في خزانة المنزل الخاصة بك ، وهي فعالة جدًا في التعامل مع نزيف الأنف.

 

الكمادات الباردة

تساعد الكمادات الباردة على تضييق وتخفيف الضغط من الأوعية الدموية الدقيقة في أنفك التي تنزف، كل ما عليك فعله هو وضع كيس ثلج وتثبيته على أنفك لبعض الوقت، وسيوقف هذا النزيف على الفور، ويمكنك تكرار ذلك عدة مرات في اليوم لأنه آمن، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ أيضا:تعرف على أسباب وطرق علاج «نفضة العين»


ماء مالح


اخلطي قليلًا من الملح مع حوالي نصف كوب من الماء، والآن ضع بضع قطرات من هذا الخليط في فتحة الأنف المصابة لوقف النزيف، وتضيف المياه المالحة الرطوبة إلى المناطق الداخلية من أنفك ، مما يمنعها من التعرض لمزيد من النزيف أو التلف بسبب الجفاف.


أوراق نبات القراص


يعتبر استخدام أوراق نبات القراص من أكثر العلاجات المنزلية فعالية لوقف نزيف الأنف بشكل طبيعي، كما أنه مليء بعوامل قابضة تساعد على وقف النزيف وشفاء الألم أيضًا، ومن السهل جدًا المحاولة - قم بتخمير شاي أوراق نبات القراص وتبريده، ثم انقعي قطعة من القطن وضعها على الأنف.


الرَيحان


تشمل الفوائد الصحية المحتملة للريحان أيضًا خصائصه العلاجية التي تأتي في متناول اليد لمنع نزيف الأنف خلال فصل الصيف ، كما أنه يهدئ نزيف الأعصاب ويساعد على تهدئتها.ببساطة امضغ بعض أوراق الريحان أو استخرج عصيره واسكب بضع قطرات في فتحة الأنف المصابة للراحة الفورية، ويجب أن يتوقف النزيف في غضون بضع دقائق بعد تطبيقه.


خل حمض التفاح

خذ قطعة من القطن ، واغمسها في بعض خل التفاح ، وادخلها قليلاً في فتحة الأنف المصابة لمدة 10 دقائق، ويساعد الحمض الموجود في الخل على تضييق الأوعية الدموية مما يوقف النزيف.ومع ذلك ، هناك أدلة علمية محدودة على أن خل التفاح يساعد بشكل مباشر في السيطرة على نزيف الأنف ، لذلك من الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية للحصول على العلاج المناسب.