غلق مخبز لمدة شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن بالبحيرة

جانب من الحملات التفتيشية
جانب من الحملات التفتيشية

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة من غلق مخبز لمدة شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن  وتحرير 14 محضر لمخابز مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز بمراكز المحافظة. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بإحكام الرقابة على كافه المخابز البلدية بنطاق المحافظة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمحتكري الدعم وكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطنين وخاصة قبيل عيد الأضحى المبارك وخلال أيام العيد.

اقرأ أيضا| ضبط 5 جزارين يبيعون لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

 قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة م . مجدي الخضر وتعليمات  سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بحملات تفتيشية مكثفة بنطاق مركزي شبراخيت والرحمانية أسفرت عن تحرير 14 محضر متنوع عبارة عن  ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 26 جرام للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير الخبز للمواطنين.

كما تم ضبط 4 مخابز قاموا بالتصرف في كمية من الدقيق قدرها 71 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ارباح غير مشروعه وضبط 3 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد وضبط مخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة وتحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين.

وتم اتخاذ كافه الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

وتستمر حملات الرقابة التموينية ليلا ونهارا للقضاء على الفساد والمخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم.