«الزراعة» تنشر إجراءات الحصول على رخصة مشروع للإنتاج الحيواني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يسعى قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على ترخيص مشروع للإنتاج الحيوانى والداجنى وذلك بهدف زيادة الإنتاج من اللحوم الحمراء والبيضاء للمواطنين وخفض الكميات التى يتم استيرادها من الخارج.

وحددت وزارة الزراعة عددا من الإجراءات للحصول على رخصة إقامة أو تشغيل مزرعة إنتاج حيوانى من خلال اتباع الخطوات التالية :

1- على من يرغب فى إنشاء مشروع إنتاج حيوانى التوجه إلى قسم إدارة الإنتاج الحيوانى لتقديم الطلب بمديرية الزراعة أو الإدارة الزراعية التابع لها موقع المزرعة.

2- يقوم قسم إدارة الإنتاج الحيوانى بدراسة الطلب والتنسيق مع الجهات المعنية للبحث والبت فى أحقية الطلبات الواردة سواء بالقبول أو الرفض وفي حالة الرفض يتم ذكر الأسباب.

3- تقديم طلب تشغيل المزرعة لإجراء المعاينة على أرض الواقع.

4- يتم عمل رسم كروكى للمشروع محل الطلب وموافاة قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بذلك من قبل اللجنة الفنية المشكلة من الإنتاج الحيوانى والطب البيطرى.

جدير بالذكر أن إجمالي ما تم الإفراج عنه من مستلزمات الأعلاف حوالي 5.6 مليون طن منهم 4.2 مليون طن ذرة، 1.4 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 2.7 مليار دولار خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 8 يونيو 2023 ) وذلك بهدف توفير كميات من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن والثروة الحيوانية والسمكية.

اقرأ أيضاً| «الزراعة»: تيسير إجراءات الحصول على رخصة مشروع إنتاج حيواني| خاص