جريمة نصب تكشف المتهم بخداع عملائه بـ«آثار مضروبة» في القاهرة

ضبط متهم - أرشيفية
ضبط متهم - أرشيفية

أهم نصاب أحد الأشخاص، بقدرته على تعيين شقيقته في إحدى الجهات الحكومية، وتحصل منه على مبلغ مالي مقابل ذلك، ولم يف بوعده ورفض إعادة المبلغ، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تلقى قسم شرطة مصر القديمة، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد الأشخاص، بتضرره من آخر، لتحصله منه على مبلغ مالى عقب إيهامه بعمله بإحدى الجهات، وقدرته على تعيين شقيقته بإحدى الجهات الحكومية، إلا أنه لم يقم بذلك أو رد المبلغ المالى، واتهمه بالنصب عليه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تم تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم، عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته «2 طبنجة صوت - عدد من طلقات الصوت - 2 هاتف محمول - مبلغ مالى - سلاح أبيض - عصا خشبية».

اقرأ أيضا| مباحث القاهرة تكشف غموض 18 جريمة سرقة وتضبط 11 عنصرًا إجراميًا| صور

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزته، تبين احتوائها على العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بقطع أثرية أقر باستخدامها فى النصب على عملائه.