مباحث القاهرة تكشف غموض 18 جريمة سرقة وتضبط 11 عنصرًا إجراميًا| صور

المتهمون
المتهمون

حققت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بقيادة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، العديد من النجاحات الأمنية، في كشف غموض العديد من جرائم السرقة، بعد تعدد البلاغات، ونجحت في إلقاء القبض على 11 متهمًا لارتكابهم 18 جريمة سرقة متنوعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إعادة المسروقات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين عن القانون، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

في 15 مايو.. تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط شخصين «لهما معلومات جنائية»، بدائرة قسم شرطة 15 مايو، لقيامهما بسرقة دراجة هوائية من أمام أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الدراجات الهوائية بأسلوب «المغافلة».

وأضافا بارتكابهما 10 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتصرفهما بكافة المسروقات بالبيع لدى عميلهما «سيئ النية» مقيم بدائرة القسم وتم ضبطه، وبحوزته كافة الدراجات المستولى عليها، وباستدعاء المجنى عليهم اتهموهما بالسرقة.
 

في الموسكي.. ألقت الأجهزة الأمنية القبض على إحدى السيدات بدائرة قسم شرطة الموسكى، لقيامها ببيع جهاز تابلت بثمن بخس لا يتناسب وقيمته الحقيقية بأحد محال الأجهزة الإلكترونية الكائنة بدائرة القسم، وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات اعترفت بسرقة شنطة بداخلها بعض الأجهزة الإلكترونية من داخل إحدى السيارات، حال توقفها بدائرة قسم شرطة البساتين بأسلوب «كسر الزجاج»، بالاشتراك مع شخصين «لهما معلومات جنائية» وتم ضبطهما، وبحوزتهما جهاز تابلت، 2 هاتف محمول «مجهولين المصدر» أجنة حديدية، جاكوش، سيارة ملك وقيادة أحدهما».

اقرأ أيضا| «موتوسيكل» بدون لوحات يكشف عصابة الدراجات النارية بالقاهرة

وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات حيازتهم، اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابيًا، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين من داخل السيارات بأسلوب «كسر الزجاج والمغافلة»، باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، واعترفوا بارتكاب 3 وقائع أخرى، وتم بإرشادهم ضبط جهاز لاب توب لدى عميلهم «سيئ النية» له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، وباستدعاء المجنىعليهم، تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

في حلوان.. ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخصين «لأحدهما معلومات جنائية»، بدائرة قسم شرطة حلوان، لقيامهما بسرقة شاشة تليفزيون، إسطوانة بوتاجاز، من إحدى الشقق بدائرة القسم وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بأسلوب «كسر الباب»، وبمناقشتهما اعترفا بإرتكاب العديد من الوقائع، تم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمسكن أحدهما.
 
في الشروق.. نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط شخصين «لأحدهما معلومات جنائية»، بدائرة قسم شرطة الشروق، بحوزتهما «2 فرد خرطوش – عدد من الطلقات من ذات العيار – جهاز لاسلكى هيكلى»، لتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواطنين بأسلوب «انتحال صفة رجال الشرطة»، حيث يقوما باستئجار السيارات واستخدامها فى ارتكاب الوقائع، وأقروا بارتكابهم 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات وقائع السرقة، وأقرا بإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، كما تم ضبط السيارات المستخدمة فى ارتكاب تلك الوقائع، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان واتهموهما بالسرقة.