4 طرق لشرب المزيد من الماء كل يوم

4 طرق لشرب المزيد من الماء كل يوم
4 طرق لشرب المزيد من الماء كل يوم

شرب كمية كافية من الماء مهم للصحة اليومية، ولكن الكثير يعانون من الجفاف المزمن، مما قد يؤدي إلى التعب والصداع وجفاف الجلد والدوخة وغير ذلك. 

يواجه البعض صعوبة في شرب كمية المياه التي نحتاجها كل يوم، و وفقا لموقع«tasteofhome» فتلك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في الوصول إلى الكميات المطلوبة:-

1-تحديد هدف

من أبسط الطرق للتأكد من أنك تشرب المزيد من الماء كل يوم هي تحديد هدف والالتزام به، إذ إنه عندما يكون لدينا هدف، يكون من الأسهل بكثير اتخاذ خطوات عملية تجاهه.

اقرأ أيضا|للجنس الناعم.. مشاكل صحية يمكن أن يسببها وضع «أحمر الشفاه» بإستمرار

2-أضافة بعض الفاكهة إلى الماء


 ينصح الخبراء بالماء المنقوع، و الذي يمكن عمله عن طريق تقطيع بعض الفاكهة ، مثل الفراولة أو البرتقال وأضافة الشرائح إلى إبريق من الماء، سيكون هذا المشروب منعشًا ولذيذًا جدًا، سيكون من الصعب منع النفس عن شرب الكثير منه. 

3-شرب الماء قبل الأكل

عندما تكون جائعًا بشكل خطير، فإن آخر ما يخطر ببالك هو تناول كوب طويل من الماء، ولكن هذا يعتبر خاطئا لأن الجسم قد يكون بالحاجه إلى الماء أولا، كما إنه في الكثير من الأحيان، عندما نشعر بالعطش، يمكن أن نشعر بالجوع، وللمساعدة في منع الجفاف، يجب شرب القليل من الماء قبل الجلوس لتناول الطعام.

4-حمل زجاجة ماء دائما

 أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من الناس ينسون شرب الماء هو عدم توفره في متناول اليد، وهناك طريقة بسيطة لحل هذه المشكلة، و هي التأكد من حمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام في كل الاوقات، لذلك ينصح الخبراء بالاستثمار في زجاجة عالية الجودة تحافظ على برودة الماء ، ويسهل تتنظيفه.