رئيس الوزراء يستعرض سيناريوهات تطوير منطقة «محطة مصر»

د. مصطفى مدبولى خلال اجتماعه لاستعراض التصورات المقترحة لتطوير منطقة محطة مصر
د. مصطفى مدبولى خلال اجتماعه لاستعراض التصورات المقترحة لتطوير منطقة محطة مصر

أكد د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أهمية مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمحطة سكك حديد مصر بمنطقة رمسيس، فى إعادة الرونق والمظهر الحضارى لهذا المكان العريق، والمساهمة فى حل المشكلات المرورية التى يعانى منها، لافتاً فى هذا الصدد إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتى ضمن الرؤية الشاملة لإعادة تخطيط وتطوير عدد من المناطق على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال استعراض د.مصطفى مدبولى للتصورات المقترحة لتطوير المنطقة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على ضرورة أن تراعى عمليات تنفيذ مراحل مشروع تطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بمحطة سكك حديد مصر، الطابع المعمارى لتلك المنطقة، بحيث تتسق مع ما تتضمنه من مبان وإنشاءات.

من ناحية أخرى بحث د. مصطفى مدبولي، مقترحات تحفيز نشاط البورصة المصرية للسلع، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، والسيد القصير، وزير الزراعة، ود. محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، ورامى الدكاني، رئيس البورصة المصرية، ود. إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأشار رئيس الوزراء إلى ما تم تنفيذه بشأن طرح عدد من المحاصيل الزراعية فى البورصة السلعية، وأوضح أن عدد المحاصيل الاستراتيجية التى قامت الدولة بإدخالها ضمن منظومة الزراعات التعاقدية بلغ ٧ محاصيل.

وأوضح مدبولى أن الاجتماع يأتى فى إطار تنفيذ مجموعة القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، الذى عُقد مؤخرًا برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى تضمنت إقرار مجموعة من الحوافز لعدد من القطاعات، ومن بينها القطاع الزراعي، على أن يتم العمل على تعميم آلية البورصة السلعية على باقى المحاصيل من خلال البورصة المصرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك من خلال شراء المحاصيل من المزارعين بالأسعار المعروضة.

إقرأ أيضاً| رئيس الوزراء يشهد توقيع إنشاء مصنع لإنتاج أسياخ الحديد سابقة الإجهاد