بعد شهادة رئيس المركزي الأمريكي.. الدولار يهبط والإسترليني يصعد

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وصل الدولار اليوم الخميس إلى أدنى مستوى له في شهر، مقابل سلة من العملات وذلك بعدما تمسك جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برسائله المعتادة في شهادته نصف السنوية التي لم تشمل مفاجآت تذكر، وفقاً لـ العربية .

وقفز الجنيه الإسترليني الى أعلى مستوى له في عام، قبل إعلان قرار بنك إنجلترا الخاص بأسعار الفائدة.

ومن المتوقع، أن يبقي تقرير عن التضخم -الذي يواصل تسجيل مستويات مرتفعة- صدر أمس الأربعاء صناع السياسة في حالة انتظار.

وأفاد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في كلمته لأعضاء مجلس النواب في الكونغرس أمس الأربعاء، بـأن الاستمرار في رفع أسعار الفائدة الأميركية يقدم "تكهنا جيدا جدا" عما سيفعله مجلس الاحتياطي الفيدرالي إذا استمر الاقتصاد في اتجاهه الحالي.

اقرا ايضا :مجلس النواب الأميركي يقر اتفاقية تجارية مع تايوان رغم استياء الصين

وصعد اليورو إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1.0995 مقابل الدولار ليواصل صعوده بعد ارتفاعه 0.65% أمس الأربعاء.

وثبت مؤشر الدولار في أحدث التعاملات عند 102.09 نقطة ليقترب من أدنى مستوى له في خمسة أسابيع عند 102 نقطة بعد أن انخفض 0.5 % تقريبا في الجلسة السابقة.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.1% إلى 1.2755 مقابل الدولار.

وتمت التعاملات في آسيا على نطاق ضيق مع إغلاق بورصات هونغ كونغ والصين بسبب عطلة.

ومن المفترض، أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة للمرة الثالثة عشرة على التوالي في وقت لاحق اليوم الخميس، وذلك بعد يوم من صدور بيانات كشفت أن التضخم جاء أعلى من المتوقع.

وينقسم المتعاملون ما بين رفعها بواقع 25 و50 نقطة أساس.

وكان قد انخفض الدولار 0.05% إلى 141.81 مقابل الين بعد أن لامس ذروة سبعة أشهر عند 142.37 مقابل العملة اليابانية في الجلسة السابقة.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.51% إلى 0.6762 مقابل الدولار، كما هوى الدولار النيوزيلاندي 0.2% إلى 0.6190 مقابل العملة الأميركية.

واستقر اليوان الصيني، في المعاملات الخارجية أمس الأربعاء عند أدنى مستوى له في سبعة أشهر، وسجل في أحدث التعاملات 7.1823 مقابل الدولار.