وزير الدفاع الروسي: قوات كييف قلصت من هجماتها بعد خسائرها الفادحة

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أن القوات الأوكرانية قلصت من هجماتها على مختلف الجبهات وتعمل حاليا على إعادة ترتيب صفوفها. 


وقال شويجو - خلال اجتماع للأعضاء الدائمين بمجلس الأمن القومي الروسي برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس- "إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة خلال الأيام الـ 16 الماضية وتعيد تجميع صفوفها حاليا"، مشيرا إلى أن الجانب الأوكراني بعد شنه هجمات على مدار أسبوعين يوما وتكبده خسائر فادحة قلل من نشاطه. 

 

اقرأ ايضاً| ثلاثة قتلى وخمسة جرحى في انفجار غاز بمبنى سكني في كييف


وأضاف الوزير الروسي: "أن ماتم تسليمه من أسلحة إلى كييف وسيتم تسليمه مستقبلا لن يؤثر على مسار العملية الروسية في أوكرانيا"، لافتا إلى أن احتياطيات التعبئة الأوكرانية لا حدود لها. 


وأشار إلى أن القوات الروسية دمرت 18 مدرعة أمريكية "برادلي" من أصل 109 تم تسليمها لكييف بجانب 246 دبابة غربية وسوفيتية، موضحًا أن البيانات المتعلقة بالخسائر، التي لحقت بقوات كييف خلال هجومها المضاد الذي شنته في 4 يونيو الجاري، جرى الحصول عليها باعتراض اتصالات القادة الأوكرانيين. 


وتابع شويجو:"أن القوات الأوكرانية ستتسلم 250 دبابة من الغرب خلال 2023، بما فيها 120 "ليوبارد" و31 "أبرامز"، منوها بأن الجيش الروسي سيشكل فيلقًا احتياطيًا من قوام المتطوعين والمتعاقدين حتى نهاية يونيو الحالي وسيجري إمداده بأكثر من 3 آلاف آلة عسكرية.