للجنس الناعم.. الطريقة الصحيحة لإزالة شعر السيقان بماكينة الحلاقة

ماكينة الحلاقة
ماكينة الحلاقة

إزالة شعر السيقان بماكينة الحلاقة من الطرق السهلة والسريعة للتخلص من الشعر الزائد، لذلك تقبل الكثير من النساء على هذا الأمر.

وقد تعمل هذه العملية على تجنب الجروح وتهيج الجلد الذي يحدث عند حلق الساقين، وعلى الرغم من أن هذه العملية بشكل قد تبدو أمرا بسيطًا إلى حد ما، إلا أن هناك خطوات أساسية يجب اتخاذها لتقليل فرص تهيج الجلد، و فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي يجب وضعها في الاعتبار وفقا لموقع «جيليت فينوس»

اقرأ أيضا| إنفوجراف | 5 علاجات منزلية لتهدئة الجلد بعد استخدام ماكينة الحلاقة


1. الخطوة الأولى: استخدم شفرة حادة عند الحلاقة


قد يزيد استخدام شفرة غير حادة للحلاقة من فرص الإصابة بالجروح وحرق الحلاقة والتهيج.

2.الخطوة الثانية: الترطيب

يجب ترطيب البشرة قبل حلق الساقين، لأنه عند عدم الترطيب فسيكون قص الشعر أكثر صعوبة، مما يزيد من فرص تهيج البشرة والخدوش، كما يؤدي  حلق الشعر الجاف إلى إضعاف الشفرة بشكل أسرع، ويمكن القيام بذلك عن طريق وضع الساقين في حمام دافئ لمدة 3-5 دقائق.

3.الخطوة الثالثة: جل الحلاقة

بعد النقع، ارغى جل الحلاقة ووزعيه بالتساوي على الساقين، حيث يحافظ استخدام جل الحلاقة على الرطوبة ويساعد شفرة الحلاقة على الانزلاق بسهولة أكبر عبر البشرة .

4.الخطوة الرابعة: الحلق بحركات طويلة وثابتة

ليس من الضرورى الضغط بشدة على ماكينة الحلاقة عند الحلاقة طالما أن الشفرة نظيفة وحادة ، فقط يجب الحلق بعناية حول مناطق العظام، مثل الكاحلين والركبتين، لتجنب التعرض للجرح عن طريق الخطأ، وعند حلق الركبتين، يجب ثني الساق لحلق مقدمة الركبة بشكل أفضل، ثم فرد الساق عند الحلاقة من الخلف، كما يجب التوقف عن استخدام شفرة الحلاقة وشطفها بعد كل تمريرة لإزالة بقايا جل الحلاقة وشعر الجسم. 

5. الخطوة الخامسة: الترطيب بعد الحلاقة

عند الانتهاء، يجب شطف الساقين بعناية، وتجفيف البشرة بمنشفة ثم وضع مرطبًا أو زيتًا مرطبًا، سيساعد ذلك على منع تهيج الجلد بعد الحلاقة والحفاظ على رطوبة الساقين.