عاجل

التموين تستعد لصرف مقررات يوليو.. وتشغيل المنافذ خلال إجازة عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف مقررات يوليو المقبل إلى المنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وذلك اعتبارًا من27 يونيو الجاري، من خلال 1500مخزن جملة.

وأكدت وزارة التموين، على استعداد مخازن شركتي الجملة ( العامة والمصرية ) لتسليم المنافذ البالغ عددها 40 ألفا على مستوى الجمهورية، سلع يوليو حتى تكون جاهزة للصرف مع بداية الشهر.

وقال وليد الشيخ نقيب البقاليين التموينيين خلال تصريحات اليوم، أن المنافذ على استعداد لصرف مقررات الشهر المقبل والذي يتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أنه يتم حالياً التنسيق لتشغيل أكبر عدد منهم خلال الإجازة.

وأكد نقيب البقاليين التموينيين، على ثبات أسعار المقررات التموينية للشهر الثاني علي التوالي لصالح 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى توافر كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفا، حيث تبلغ قيمة السلع شهرياً 4 مليارات جنيه، لافتاً إلى أن البطاقة 4 أفراد تحصل على دعم بقيمة 200 جنيه، وتصرف 4 زيت و6 سكر.

واستطرد أن الدولة تعمل على زيادة عدد المنافذ الغذائية في كافة أنحاء الجمهورية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، مشيراً إلى أن منافذ التموين بالإضافة إلى منافذ كلنا واحد تساعد في توفير البديل المناسب للسلع الأساسية التي ارتفعت أسعارها لدى القطاع الخاص.

وشدد على أن هناك متابعة مستمرة من جانب وزارة التموين، على منافذ صرف السلع التموينية من البقاليين ومشروع جمعيتي، ومطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن شركات الجملة وما يتم توفيره لا صحاب البطاقات طبقا الاستعاضة الخاصة لكل تاجر وذلك قبل بداية صرف مقررات الشهر لتمكين المواطنين من صرف السلع دون أي شكاوى.

 

اقرأ أيضاً: 9 سنوات من الإنجازات.. تطوير مكاتب السجل التجاري وتسجيل المؤشرات الجغرافية