الاتحاد العام للمصريين في الخارج يعلن عن تواجده الرسمي في أفريقيا

 المهندس عبد العزيز البساطي رئيس مجلس إدارة فرع اوغندا
المهندس عبد العزيز البساطي رئيس مجلس إدارة فرع اوغندا

أعلن  الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن تدشين أول فرع له في أفريقيا وحوض النيل وتحديداً في أوغندا، وتعتبر أوغندا من دول شرق أفريقيا، ومن أعضاء تجمع الكوميسا مما يساعد في تدفق الاستثمارات المصرية هناك.

اقرأ ايضا : الاتحاد العام للمصريين في الخارج يناقش أزمة طلاب الجامعات بالسودان

ويعد فرع أوغندا هو الأول من نوعه في أفريقيا، حيث تعتبر مركز لوجيستي للصادارت المصرية إلى شرق أفريقيا، وقد تم اختيار الهيكل التنظيمي للفرع الجديد من مجموعة من المقيمين من المستثمرين ورجال الأعمال على رأسهم:
م. عبد العزيز فؤاد البساطي رئيس فرع أوغندا.
 أحمد نبيل علي عيسى نائب الرئيس.
 إبراهيم موسى مشالي نائب الرئيس.
 رضا مصطفى سليم الأمين العام.
 عبد الخالق رمضان حسن أمين الشباب.
 إسلام عبد الرازق الشقشة السكرتير العام.
 محمد علي شعبان المستشار القانوني.
م. سمير محمد السيد المتحدث الإعلامي.
 مصطفى محمود اللطف رئيس لجنة شئون الاستثمار.
 هشام عبد الحميد العفيفي رئيس لجنة الاستثمار الزراعي.
 عبد المنعم علي البشاري رئيس لجنة شئون السياحة.
 أحمد فؤاد عبد العزيز مستشار العلاقات العامة.

 وأشار المهندس عبد العزيز البساطي رئيس مجلس إدارة فرع أوغنداـ أن الاتحاد في اوغندا يهدف إلى إيجاد شكل رسمي للجالية هناك ويمكن الإستفادة من الدعم الفني والإداري الذي يقوم به الاتحاد العام الرئيسي في القاهرة لخدمة مصالح التصدير والتواجد المصري الدائم في أسواق أفريقيا عموماً ودول حوض النيل بشكل خاص.

وقال المهندس إسماعيل أحمد رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين في الخارج، إن التواجد المصري في أفريفيا هدف من أهداف الدولة لضمان تحقيق المزيد من الصادرات المصرية في أفريقيا من خلال رجال أعمال وطنيين يعملون في مجالات استثمارية متنوعة ما بين الزراعة والصناعة ومزارع الثروة الحيوانية وتصدير السلع المعمرة والترويج لكافة المنتجات المصرية وكذلك في التعمير والإسكان والتنمية.

وأشار الأمين العام المستشار علاء سليم الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن الفرع الجديد في اوغندا قام بالفعل بإنشاء معرض دائم للمنتجات المصرية هناك يستوعب أكثر من 250 شركة مصرية تعرض منتجاتها فضلاً عن تقديم الدعم اللوجستي والإداري ومساحات التخزين وستم الإعلان عن موعد إفتتاح المعرض الدائم بحضور مجلس إدارة الإتحاد قريباً.

كما تم تكليف فريق عمل تحت إشراف م. مرفت خليل عضو مجلس الإدارة ورئيس فرع بريطانيا للسفر إلى بعض الدول الإفريقية لاستكمال مشاورات إنشاء فروع جديدة تضمن التواجد المصري، وتساهم في تنشيط حركة الصادرات المصرية في دول أفريقيا.