رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى| 20 ألف منفذ لبيع اللحوم و2229 سيارة إسعاف على الطرق

 الإقبال على لحوم عيد الأضحى فى منافذ الحكومة
الإقبال على لحوم عيد الأضحى فى منافذ الحكومة

أعلنت الحكومة حالة الطوارئ وبدأت فى تنفيذ خطة متكاملة لضبط الاسواق والتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

تابع د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  تنفيذ الإجراءات  بالتنسيق مع وزارات التموين والتنمية المحلية والزراعة والصحة والصناعة والداخلية وبالتعاون مع القوات المسلحة، وبدأ زيادة حصص السلع للمحافظات ،ويتم تكثيف المعروض تدريجيا حتى نهاية عيد الأضحى المبارك.

كما تم زيادة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية وشوادر السلع  على مستوى الجمهورية لتصل إلى حوالى 20  ألف  منفذ  منها 1200 مجمع استهلاكى و1000 منفذ متنقل و2000 شادر للسلع ،بالإضافة إلى 8 آلاف فرع جمعيتى وذلك لضمان الوصول إلى كافة القرى والنجوع والمراكز مع التركيز على المناطق الحدودية والنائية..

وصرح د. إبراهيم العشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بأنه بدأ  طرح لحوم وسلع عيد الأضحى المبارك، مع  زيادة المعروض يوميا تدريجيا لمواجهة الإقبال المتوقع المتزايد من المواطنين خلال الأيام القادمة.

ووجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  المحافظين بضرورة التواجد الميدانى لجميع القيادات التنفيذية للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة عيد الأضحى المبارك والتعامل الفورى وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين، مشددا على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالالتزام بالمواعيد الصيفية لغلق المقاهى والمطاعم والمحال والمولات التجارية. 

وشدد على ضرورة فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية فى المدن الرئيسية أو المراكز لخدمة جميع الأهالى، مع ضرورة الالتزام بذبح الأضاحى فى الأماكن المخصصة لها، وحظر الذبح بنهر الطرق والشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ومنع إقامة شوادر بيع الخراف والمواشى فى الشوارع الرئيسية. 

كما أعلن د. خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان خطة التأمين الطبى خلال الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، بجميع المحافظات  وذلك فى إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين. 

وأشار د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى للوزارة إلى أن الخطة تتضمن الدفع بـ2229 سيارة إسعاف مجهزة على الطرق والمحاور السريعة والميادين والمتنزهات والحدائق، والأماكن التى تشهد تجمعات للمواطنين، بكافة المحافظات، فضلًا عن الدفع بـ 10 لانشات إسعاف نهرى..

وأضاف عبدالغفار أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بكافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات من الأطباء وأطقم التمريض على مدار الـ24 ساعة فى أقسام (الطوارئ، الرعاية المركزة، الحروق).

إقرأ أيضاً|رئيس الوزراء يتابع مع وزير التموين موقف توافر السلع الأساسية مع قرب حلول عيد الأضحى