الاثنين المقبل .. الأمين العام للناتو يزور ليتوانيا لبحث الاستعدادات لقمة فيلنيوس

الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي «الناتو»
الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي «الناتو»

يتوجه الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (الناتو) ينس ستولتنبرج، بصحبة الممثلين الدائمين في مجلس شمال الأطلنطي، ورئيس اللجنة العسكرية للناتو الأدميرال روب باور، إلى ليتوانيا يوم الاثنين المقبل 26 يونيو الجاري، في إطار الاستعدادات لقمة الناتو المزمع عقدها في العاصمة الليتوانية "فيلنيوس" الشهر المقبل.

وذكر بيان صادر عن الحلف أنه من المقرر أن يلتقي الأمين العام رئيس ليتوانيا جيتاناس نوسودا في القصر الرئاسي في فيلنيوس يوم الاثنين المقبل في أول أيام الزيارة، ثم يحضر في وقت لاحق من ذلك اليوم تمرين (جريفين ستورم 2023) في منطقة التدريب العامة (سيلفستراس زوكوسكاس) في مدينة بارادي، كما سيحضر التدريبات وزير الدفاع الاتحادي الألماني بوريس بيستوريوس ووزير الدفاع الوطني في ليتوانيا أرفيداس أنوسوسكاس.

◄ اقرأ أيضًا | ليتوانيا تشدد إجراءات نقل البضائع عبر أراضي روسيا وبيلاروس

وأضاف البيان أن الأمين العام سيحصر مساء الاثنين حفل توزيع وسام (مانفريد وورنر) في قاعة مدينة فيلنيوس، وسيلقي كلمة لتكريم الحائزة على الوسام الرئيسة السابقة لليتوانيا داليا غريبوسكايتو.

وفي اليوم الثاني من الزيارة، الثلاثاء 27 يونيو، سيجري الأمين العام محادثات مع رئيسة وزراء ليتوانيا إنجريدا سيمونيتي في فيلنيوس لمناقشة أحدث التطورات على الساحة العالمية والاستعدادات التي تجريها بلادها قبل قمة فيلنيوس.