في خدمتك.. طريقة وشروط إضافة الأبناء للبطاقات التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة إضافة الأبناء إلى البطاقات التموينية، لـ5 فئات فقط، بحسب قرار وزير التموين الصادر ديسمبر الماضي، وهم مستحقي معاش تكافل وكرامة، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، وأيضًا المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي، وأبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة.

وتوفر وزارة التموين خدمة إضافة المواليد من خلال المكاتب التموينية فقط، حيث أن إضافة الأبناء للبطاقة التموينية غير متاح الآن ضمن الخدمات التموينية المتوفرة ببوابة مصر الرقمية الحكومية.

وتواصل مكاتب وزارة التموين على مستوى الجمهورية، استقبال طلبات إضافة المواليد، من الفئات الـ5، على أن يقوم صاحب البطاقة بتقديم المستندات التي تؤكد انتمائه لأحد الفئات المستهدفة.

شروط إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية

واشترطت وزارة التموين، حتى يتم قبول طلب إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية، أن لا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن 4 سنوات، وأن لا يزيد عدد المستفيدين بالبطاقة بعد الإضافة عن 4 أفراد فقط.

وتستهدف وزارة التموين، إضافة الأبناء للفئات السابقة بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة، مثال البطاقة المقيد بها فردين"زوج وزوجة، " يحق لهما إضافة 2 من الأبناء، بينما البطاقة المقيد بها 3 أفراد، يمكنها إضافة فرد آخر فقط.

وسوف يقوم الأفراد الجدد على البطاقة التموينية، بصرف السلع الغذائية بقيمة 50 جنيهاً شهريًا لكل فرد مقيد على البطاقة، وذلك من خلال المنافذ التموينية، والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى صرف 5 أرغفة يوميًا، بسعر 5 قروش للرغيف البلدي المدعم.

 

اقرأ أيضاً: أسعار اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الأربعاء 21 يونيو