لتقليل آلام المفاصل.. 5 أطعمة صحية يجب تضمينها في نظامك الغذائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قد يعاني بعض الأشخاص من آلام أو خفقان أو إحساس حارق في مناطق المفاصل في اليدين والوركين والعمود الفقري والركبتين، ويؤدي النشاط المفرط إلى تفاقم الألم.

وتحدث آلام المفاصل عند تعرض الشخص لإصابة سابقة في منطقة المفاصل ، ويمكن التعامل مع آلام المفاصل من خلال إضافة بعض الأطعمة إلى وجباتك الغذائية، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية ويحتوي على اللوتين، وهو مركب قوي مضاد للالتهابات يمكن أن يقلل من آلام المفاصل، كما أنها مليئة بفيتامين هـ ، الذي يساعد في الحفاظ على الأنسجة الضامة صحية ونشطة.

يمكن أن يساعد الاستمتاع المنتظم بهذه الفاكهة في تقليل تلف المفاصل ، خاصة تلك التي تظهر غالبًا في المراحل المبكرة من هشاشة العظام.

خضروات ذات اوراق داكنة

أدخل الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت والبوك تشوي والسلق السويسري في وجباتك، لأن هذه الخضار مليئة بالفيتامينات C و A و K ، والتي تعمل كمضادات للأكسدة لحماية جسمك من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تسبب ألمًا في المفاصل.

تناول طبق يومي من السلطة المحملة بالخضروات الورقية يمكن أن يقلل الالتهاب المرتبط بألم التهاب المفاصل.

الفول والعدس

الفاصوليا والعدس مليئة بالبروتين والألياف والمعادن الأساسية.ليس ذلك فحسب ، بل يمتلكون أيضًا مضادات أكسدة قوية وخصائص مضادة للالتهابات ، مما يجعلها مصدرًا رائعًا آخر للحصول على راحة من الأوجاع.

وفقًا للحقائق ، فإن الفاصوليا والعدس والحمص وفول البينتو وفول الصويا غنية بشكل خاص بالأنثوسيانين ، وهي مادة فلافونويد رائعة معروفة بتقليل الالتهاب.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة لها خصائص مضادة للالتهابات ، مما يجعلها عرضًا يمكن أن يساعدك في تخفيف الآلام.ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن الكثير منها يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون ، لذلك من الأفضل الاستمتاع بهذا العلاج باعتدال.

اختر الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ من الكاكاو على الأقل للحصول على أقصى تأثير مضاد للالتهابات وتخفيف آلام المفاصل.

بذور الكتان

تمتلئ بذور الكتان بأحماض أوميطا 3 الدهنية ، وخاصة حمض ألفا لينولينيك ، وهو أمر مهم للحفاظ على بنية خلايا المفصل ووظيفتها. مع هذا ، يمكنك توديع آلام المفاصل العنيدة.

رشيها على الزبادي أو الحبوب بطريقة سهلة ولذيذة للاستمتاع بفوائدها الصحية الممتازة، يمكنك أيضًا الحصول على أوميجا 3 من هذه المصادر النباتية الخمسة .