المنتخب الأوليمبى يغادر الرباط إلى طنجة

ميكالى يجرب أوراقه فى ودية الكونغو.. ويدرس النيجر بالفيديو

المنتخب الأوليمبى يستعد للانطلاقة الأولى بالتصفيات
المنتخب الأوليمبى يستعد للانطلاقة الأولى بالتصفيات

بعد ودية الكونغو برازافيل التى خاضها أمس، يغادر المنتخب الأوليمبي لكرة القدم صباح اليوم الرباط إلى مدينة طنجة، المقرر أن تستضيف مباريات مجموعته التى تضم معه : مالى والنيجر والجابون فى  كأس الأمم الإفريقية التى تجري بالمغرب الشقيقة فى الفترة من 24 إلى 8 يوليو القادم .. وهى البطولة التى يتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أوليمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .. وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل .. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة.. ويلعبان بنظام المقص، ويلعب الفائزان على اللقب ، والخاسران على المركز الثالث.


وشهدت ودية الكونغو التى تأتي قبل أيام من مواجهة النيجر يوم الأحد المقبل فى مستهل مشوار الفراعنة الإفريقي تجربة عدد من اللاعبين والأوراق استعدادا لضربة البداية والتى يتطلع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة البرازيلى ميكالى المدير الفنى لعبورها لما للبدايات من دلالات فى مثل هذه المناسبات الكروية التى تحتاج الجدية والإصرار والتركيز فى أدق التفاصيل، كما يخطط الجهاز الفنى لتجنب حمى البدايات ومفاجآتها، وهو ما يحرص على نقله للاعبين فى كل لحظة، سواء فى المحاضرات أو التدريبات. ويقدر اللاعبون كل كلمة تخرج من المدرب البرازيلى. 


اختتم المنتخب الأوليمبي تدريباته فى الرباط باستاد الأمير مولاى رشيدى بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، وشهد التدريبات الكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب، وحرص البرازيلى ميكالى المدير الفنى للمنتخب على تدريب اللاعبين على الدقة والإيجابية فى اللمسة الأخيرة.. ووضح على اللاعبين حالة الإصرار والحماس والرغبة القوية فى تقديم صورة تليق باسم وقيمة وتاريخ الكرة المصرية فى البطولة الإفريقية المرتقبة.. وضمت قائمة المتألقين المدفعجى محمود صابر الذى يجيد التسديد من كل الزوايا ويتميز باحراز الأهداف من الكرات الثابتة  والمهارى مصطفي ميسي  ومحمد أشرف  والموهوب عماد ميهوب ومحمد شحاته رمانة ميزان خط الوسط وحسام عبد المجيد صمام أمان خط الظهر  وحاتم سكر ومحمد طارق واسامة فيصل.

والحراس الثلاثة : حمزة علاء ومحمد سيحه وعلى الجابري الذين يقودهم بإقتدار مدرب الحراس  سيد السويركي، كما ضمت القائمة ظهورا جيدا لكل من: كوكا وقطة وأجويرو واحمد فوزي ومحمد سمير. وحرص ميكالى من خلال تجهيزات على أعلى مستوى قام بتحضيرها له مواطنه جواو بيدرو محلل الاداء وهى عبارة عن فيديوهات وأرقام واحصاءات للنيجر الفريق المنافس فى الجولة الافتتاحية بالبطولة