شركة آبل تجعل أجهزة الآيفون أكثر متانة

آبل
آبل

حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة لجعل سطحً الآيفون "مقاومًا للتآكل" وأقل عرضة للخدوش، مما يلغي الحاجة إلى الأغطية.

والغطاء عبارة عن الميكروبيدات المتينة ، حجمه عبارة عن أقل من حجم طرف القلم الرصاص، والتي تمتد فوق اللوحة الخلفية لجهاز الآيفون ، وأنه يحمي الأجزاء الأكثر نعومة من غلاف الجهاز.

اقرأ أيضاً | آبل يخطط  لإطلاق نموذج أرخص من نظارة Vision Pro

 

يذكر أن شركة آبل تحاول تحسين مرونة الجهاز للاستخدام اليومي مع الحفاظ على مظهر الجهاز المحمول السلس واللامع, في مواجهة التآكل والتلف اليومي مع الحفاظ على اللمسة النهائية اللامعة للجهاز المحمول.  

ووفقًا لبراءة الاختراع ، قد يتم تضمين الخرزات في المواد البلاستيكية ، مما يشير إلى وجود لوحة خلفية لجهاز الآيفون تشبه البولي كربونات في النماذج السابقة من الآيفون، مثل iPhone 5S و5C اللذين تم إصدارهما في عام 2013. 


يتميز "آيفون 14 و 14 Plus آيفون" في العام الماضي بدرع سيراميك مقاوم للماء يغلف الهاتف بالكامل، بلوحة خلفية مسطحة من الألومنيوم ، ومتوفرة كالفولاذ المقاوم للصدأ في 14 Pro و Pro Max.

ومع ذلك ، فإن هذه المواد ذات الصوت القوي لم تحقق أداءً جيدًا في بعض اختبارات السقوط التي قام بها بعض مراجعي المنتجات مقارنةً بهواتف الآيفون 12 و13. 


على الرغم من أن الرسوم البيانية المقدمة مع براءة الاختراع تشير بوضوح إلى أن هذه اللوحة الخلفية المقاومة للتآكل كانت مخصصة لجهاز الآيفون، إلا أن لغتها تشير إلى أن المزيد من أجهزة iPad و MacBooks المقاومة للخدش وغيرها من الأجهزة يمكن أن تكون قيد الإعداد. 

ويتكهن مراقبو الصناعة بأن براءة الاختراع هذه تأتي بعد فوات الأوان لإدراجها في جهاز iPhone 15 القادم.