10 سنوات على ثورة 30 يونيو.. بصمة قوية في ملف الإسكان قضت على العشوائيات

محمد الشاذلي
محمد الشاذلي

سلط برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، الضوء على البصمة القوية في ملف الإسكان التي قضت على العشوائيات بعد ثورة 30 يونيو.

وقال الإعلامي محمد الشاذلي: "رأينا بصمة قوية وواضحة في ملف الإسكان، وغيرت شكل حياة مواطنين كثر على أرض مصر، وجرى ترجمة هذه البصمة عندما تصدينا لخطورة هذه المناطق".

وأضاف الشاذلي: "هذه البصمة جعلت العالم كله يتكلم عن هذا الإنجاز الكبير الذي حققته الدولة المصرية والقيادة السياسية في أن بلدنا أصبحت خالية من العشوائيات".

وتابع، أن الدولة المصرية انتهت من ملف شديد الأهمية والخطورة، وهو الأماكن الخطرة، حيث نعمل على التصدي للعشوائيات، وفي الوقت ذاته، اهتمت الدولة بتقديم سكن مدعم ومناسب لكل الفئات، حيث طرحت الدولة المصرية عددا كبيرا من الوحدات السكنية والتي استفاد منها ملايين المصريين، مثل مشروعات الإسكان الاجتماعي في كل المحافظات، بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التي حدثت في محافظات الصعيد والقرى النائية من خلال تنفيذ المشروعات المختلفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف تطوير القرى والريف المصري لتوفير حياة كريمة لكل مواطن مصري.