عاجل

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول إمتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية |فيديو

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة في التاسعة من صباح اليوم، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، للشعبتين العلمية والأدبية. 

ورصدت " بوابة أخبار اليوم " أراء الطلاب عن صعوبة أو سهولة الامتحان.

وأكد بعض الطلاب، أن هناك صعوبة في بعض أسئلة الامتحان، وهناك أسئلة كانت تحتاج لوقت أكثر، بينما أكد البعض الأخر أن أسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وانتهي منذ قليل امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، في رابع أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة 2023، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة.

ويؤدي 780 ألف طالب وطالبة امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والذي يبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، ويستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

كما يؤدي اليوم طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبارات الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الإنجليزية"، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى "ورقة أولى".

جدير بالذكر أنه يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً؛ منهم 276211 طالبًا بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم، و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالباً بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.