مختار يفتتح دار كبار السن ويتفقد جمعية الفجر الجديد لذوي البصيرة بالمنزلة

 محافظ الدقهلية يفتتح دار رعاية كبار السن
 محافظ الدقهلية يفتتح دار رعاية كبار السن

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لذوي الهمم و القدرات الخاصة واهالينا من كبار السن داخل دور الرعاية ومتابعتهم أولا بأول، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا|  محافظ الدقهلية يشهد تسليم دفعه جديدة من معدات النظافة وتحسين البيئة

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين  بافتتاح دار رعاية كبار السن التابعة لجمعية التكافل لرعاية المرأة المعيلة بالمنزلة والتي تأتي ضمن أنشطة الجمعية والتي تضم 20 سريرا منهم 10 أسرة للرجال و10 أسرة للسيدات.
 كما تفقد جمعية الفجر الجديد لذوي الهمم من أهل البصيرة وذوي القدرات الخاصة بمدينة المنزلة.
جاء ذلك خلال زيارته لمركز ومدينة المنزلة لتدشين قافلة إيد في ايد لتقديم مساعدات عينية ونقدية للأسر الأولي بالرعاية بحضور النائب أحمد الحديدي عضو مجلس النواب و رمضان الصابر وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، والمحاسب السيد عبدالسلام رئيس مركز ومدينة المنزلة.


وقال "المحافظ" دعمي الكامل لأهلينا من كبار السن المقيمين بدور الرعاية وتوفير كافة احتياجاتهم ورعايتهم رعاية كاملة، مؤكداً علي أن هناك متابعة مستمرة لدور الرعاية بنطاق المحافظة للتأكد من تقديم وتوفير كافة  الخدمات لهم.


وأكد "مختار" على أن ابنائنا من ذوي القدرات الخاصة هما طاقة أمل ونور لنا جميعاً نستمد قوتنا منهم ودعمنا الكامل لهم، مشدداً علي تلبية كافة مطالبهم ودمجهم في المجتمع ومشاركتهم كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والفنية.


كما أكد "المحافظ" علي أن هناك تعاون مشترك بين كافة أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الرعاية لكبار السن وذوي الهمم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يضعهم ضمن أولي أولوياته.
وثمن "مختار" دور وزارة التضامن الاجتماعي والقائمين علي هذه الجمعيات من أجل توفير وتقديم كافة الخدمات لأهلينا من كبار السن وذوي الهمم والقدرات الخاصة مؤكدا علي دعمه الكامل لهم لمواصلة العمل.