خلال مهرجان جربة للسينما العربية.. إلهام شاهين: فخورة أنني خلقت فنانة

إلهام شاهين
إلهام شاهين

قالت الفنانة إلهام شاهين، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بها ضمن فعاليات الدورة الثانية لـ مهرجان جربة للسينما العربية في تونس، والذي يقام في الفترة من ١٨ إلى ٢٤ يوليو الجاري، برئاسة د.عبلة الأسود، إنها من عشاق الفن والتمثيل ولا يمكن أن تعيش حياة بعيدة عن التمثيل والفن.

وتابعت: فخورة أنني خلقت فنانة، لأني عشت أعمار كتير وشخصيات كتيرة، خلال الأعمال التي قدمتها منها ١٠١ شخصية في السينما و٢٦ شخصية فالمسرح، وعشرات الشخصيات في الدراما التليفزيونية.
وأضافت: الفن يتيح الفرصة للمثل أن يعيش حيوات أشخاص كثيرة ومتعددة، فأنا عاشقة للفن جدًا وأحب أن أقدم الشخصيات التي لاتشبهني وبعيدة تماما عن شخصيتي، وأن أعيش حياة شخصيات أخرى من التي أجسدها وأشعر بمتعة كبيرة جدا في ذلك.

وقالت الفنانة الهام شاهين، حول وجودها في مهرجان جربة للسينما العربية ودعمها للمهرجان رغم انه فعالية وليدة وجديدة وليس مهرجانا كبيرا:، "أنا مؤمنة بالقومية العربية أنها من الممكن أن تتحقق من خلال الفن والثقافة، ويمكن أنها لم تتحقق تلك القومية سياسيا، رغم أني كنت أتمنى أن يكون هناك اتحاد عربي أو ولايات متحدة عربية مثلما في أوروبا وأمريكا، ولكني مؤمنة أن الثقافة والسينما هي التي تقربنا من بعضنا البعض كعرب، وتتيح الفرصة لتبادل الثقافي والإبداعي والمجتمعي، والتحضر في أي دولة يقاس بمستوى الثقافة والفنون بها، وأدعم دائما أي مهرجان فني أو ثقافي في الوطن العربي، لأن الفن والإبداع والثقافة هو الذي يجمعنا، والثقافة هي التي تبعدنا عن الجهل والإرهاب وكل شئ يهدد أمن وأمان المجتمع، فدعمي للمهرجانات بلا حدود ولا أرفض أبدا دعوة من أي مهرجان. 

وتتضمن قائمة عروض اليوم الأول من فعاليات المهرجان، ٣ أفلام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية، حيث يعرض الفيلم الوثائقي "مغنية روك الصحراء" من الجزائر، للمهرجة سارة ناصر، ويسترجع الفيلم ٢٠ سنة من أرشيف عميدة فن الديوان حسنة البشارية، ويعرض ضمن المسابقة الرسمية الفيلم الروائي الطويل "سفاح نابل" من تونس، حيث يعرض في الساعة السابعة مساء، وتدور أحداثه حول قاتل متسلسل تونسي حقيقي، وتولّى إخراج الفيلم كريم بن رحومة وأدّى دور البطولة بلال. سلاطنية وأحمد الأندلسي والهادي الماجري وساندرا الشيحاوي وميساء ساسي.

وفي التاسعة مساء يعرض ضمن المسابقة الرسمية، الفيلم الإماراتي "الكمين"، وهو فيلم حربي من الإمارات العربية المتحدة من إخراج بيير موريل وتأليف براندون بيرتيل وكورتيس بيرتيل، والفيلم مستوحى من أحداث حقيقية لكمين نُصِب عام 2018 لجنود إماراتيين من قبل متمردين معادين، ويُعد فيلم "الكمين" أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وصورت كافة مشاهد الفيلم في دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة عدد من الممثلين وطاقم عمل يزيد على 400 فرد وهو إنتاج مشترك.

اقرأ المزيد.. بالسينما نرتقي ونلتقي.. مهرجان «جربة» ينطلق بحضور الهام شاهين ومنى نور الدين