رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى تقييم مشروعات الطلاب

القاصد يشهد ملتقي تقييم مشروعات طلاب جامعة المنوفية
القاصد يشهد ملتقي تقييم مشروعات طلاب جامعة المنوفية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية بالتعاون مع إحدى جهات ريادة الأعمال "ملتقى تقييم مشروعات طلاب جامعة المنوفية" والتي بلغ عددها ٢٥ مشروعا بمشاركة أكثر من  ١٠٠  من طلاب  جامعه المنوفية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة المنوفية يفتتح البرنامج التدريبى الرابع TOT بالمركز الدولي لتنمية القدرات

أكد الدكتور  أحمد  القاصد رئيس الجامعة، على أهمية ريادة الأعمال في توفير فرص عمل متنوعة للشباب والعمل على زيادة دخلهم المادي.


كما وجه القاصد بضرورة تشجيع الطلاب ودعم أفكارهم بصورة مستمرة لتوسيع دائرة المشاركة الطلابية  فى مجال ريادة الأعمال، وأشاد بالجهود المبذولة من شركة أنروت في مجال ريادة الأعمال بالتعاون مع جهات مختلفة فى مقدمتها جهاز تنمية المشروعات.

هذا وقد حرصت لجنة تقييم المشروعات على الاستماع إلى عروض مشروعات الطلاب أصحاب المشروعات لإيضاح الأفكار المبدعة القائمة عليها هذه المشروعات.

وقد أسفر التقييم عن حصول  3 مشروعات على المراكز المتقدمة وهي: المركز الأول مشروع إنتاج  الألعاب التعليمية، المركز الثاني مشروع therapy app، المركز الثالث استخلاص السليلوز من قش الأرز لصناعة الملابس والشنط.

وقد أكدت شركة أنروت مع جهاز تنمية المشروعات على ضرورة دعم هذه المشروعات دعما كاملا للوصول بها لحيز التنفيذ.