لا تعاني من أمراض مزمنة.. معمرة برازيلية تحتفل بعيد ميلادها الـ123| صور

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

احتفلت امرأة برازيلية، يُعتقد أنها أكبر معمرة في العالم، بعيد ميلادها الـ 123 عاماً، وذلك بقطعة مميزة من الكعكة في ولاية بارانا البرازيلية.

ونظم المسؤولون في مدينة ساو سيباستياو حفلة عيد ميلاد كبيرة لـ"أمانتينا دوس سانتوس دوفيرجم" البالغة من العمر 122 عامًا ، حيث قطعت كعكة للاحتفال بهذه المناسبة. 

اقرأ ايضاً| إيطاليا تعيد إلى العراق لوحة مسمارية عمرها 2800 عام تعود إلى الحقبة الآشورية

وكشفت أمانتينا أنها تحافظ على قوتها بفضل نظامها الغذائي الفريد التي تحرص عليه لنفسها، مشيرة إلى أن الأطعمة المفضلة لديها هي البيض المسلوق وكعكة Bolo de Polvilho ، وهي كعكة برازيلية نموذجية مصنوعة من دقيق الكسافا، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ستار".

ووفقًا لسجلات معاشات Duvirgem ، فقد ولدت في 22 يونيو 1900 ، مما يجعلها أكبر شخص على قيد الحياة في العالم، ومع ذلك، فإن ادعاءها بأنها أكبر شخص على قيد الحياة لم يتم التعرف عليه من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، حيث تم إصدار شهادة ميلادها فقط عندما تقدمت بطلب للحصول على معاشها التقاعدي، وتم تأكيد الموعد الدقيق من خلال عملية تضمنت الحصول على إفادات من 4 أفراد تجاوزوا سن السبعين عامًا.

فيما تحتفظ الأمريكية الإسبانية برانياس موريرا باللقب الحالي لأكبر معمرة في العالم على قيد الحياة، واحتفلت بعيد ميلادها الـ 116 في 4 مارس من هذا العام، وتم منح موريرا اللقب بعد وفاة الراهبة الفرنسية الأخت أندريه البالغة من العمر 118 عامًا في وقت سابق من هذا العام.

ووُلدت موريرا في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة عام 1907 وانتقلت إلى كاتالونيا بإسبانيا عندما كانت طفلة، فيما قضت آخر 22 عامًا من حياتها في دار لرعاية المسنين هناك.