«أوقاف الغربية» تبحث توزيع المحالين للمعاش للعمل بالمساجد

 اوقاف الغربية تبحث توزيع المحالين للمعاش للعمل بالمساجد و استعدادات عيد الأضحى 
 اوقاف الغربية تبحث توزيع المحالين للمعاش للعمل بالمساجد و استعدادات عيد الأضحى 

كتب: عصام عمارة 

شهدت مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية اليوم، عقد الشيخ خالد خضر إبراهيم خضر وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، اجتماعًا لمديري الإدارات الفرعية بمراكز ومدن المحافظة بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل المديرية والشيخ محمد عبد الغني صوله مدير الدعوة  والشيخ مجدي عبد الرؤوف الرفاعي مدير إدارة شئون الإدارات.

واستعرض "خضر" خلال الاجتماع آلية توزيع صكوك الأضاحي وأهمية هذا المشروع من خلال التوعية، بما يعود به على الأسر الأشد احتياجًا والفقراء من خلال المساجد الكبرى والرئيسية واستمرارية التوعية بمشروع صكوك الإطعام.

اقرأ أيضا| مع اقتراب نهاية موسم حصاد القمح.. محافظة الغربية تحقق ٩٦٪ من المستهدف

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية على تكثيف المرور على المساجد ومتابعة تعليمات وزارة الأوقاف بمتابعة جميع الأنشطة من نشاط تثقيفي للطفل والمقارئ القرآنية ومقارئ الجمهور، وتكثيف المرور يوم الجمعة لمتابعة الالتزام بالوقت والموضوع، وتوزيع العمال المحالين للمعاش والذين تم اعتمادهم على المساجد التي تم ترشيحهم عليها، ومتابعة أعمال التعقيم والنظافة بعد كل صلاة، والتنبيه على عدم استخدام مكبرات الصوت بالمساجد إلا في خطبة الجمعة والآذان فقط.


كما تقرر عمل غرفة عمليات بإدارات الأوقاف لمتابعة الاستعدادات لصلاة عيد الأضحى والالتزام بالساحات المعتمدة من وزارة الأوقاف.