نصائح صحية.. معدل الحرق الطبيعي للنساء والرجال

معدل الحرق الطبيعي للنساء والرجال
معدل الحرق الطبيعي للنساء والرجال

تعتمد كمية السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم على عدة عوامل، بما في ذلك طولك ووزنك ومستوى نشاطك، يمكن أن يساعدك تحديد احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية في الوصول إلى أهدافك الصحية.

كل يوم ، تحرق السعرات الحرارية عندما تتحرك ، وممارسة الرياضة ، والقيام بمهامك اليومية.

السعرات الحرارية مهمة لوظائف الجسم الأساسية ، مثل:

- عمليه التنفس
- تعميم الدم
- عمليات الخلية
يمكنك أيضًا حرق سعرات حرارية إضافية من الحركات اليومية ، بالإضافة إلى التمارين التي يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر، إذا كنت قد تساءلت يومًا عن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم ، فإن صيغة Mifflin-St Jeor يمكن أن تساعدك في معرفة ذلك.

تحسب هذه الصيغة معدل الأيض أثناء الراحة (RMR) ، والمعروف أيضًا باسم إنفاق طاقة الراحة ، وهو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك ليعمل أثناء الراحة.

من خلال عملية حسابية أخرى ، والتي تأخذ في الاعتبار مستويات نشاطك ، يمكنك معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها كل يوم للحفاظ على وزنك الحالي، من المحتمل أن يؤدي تناول سعرات حرارية أقل من ذلك إلى فقدان الوزن ، بينما يؤدي تناول سعرات حرارية أكثر من ذلك إلى زيادة الوزن على الأرجح.

لذلك نقدم لكم عن كيفية حساب احتياجاتك من السعرات الحرارية بناءً على أهدافك الصحية.

فيختلف معدل الحرق الطبيعي للنساء يوميًا عن معدل الحرق الطبيعي للرجال 

معدل الحرق الطبيعي للنساء :

يحتاج جميع الأشخاص لتناول السعرات الحرارية يوميًا لكن تختلف كمية السعرات الحرارية بين الرجال والنساء 
فالنساء البالغات يحتجن إلى 1600 - 2200 سعر حراري في اليوم، ويحتاج الرجال 2200 - 3000 سعر حراري في اليوم.

تعد السعرات الحرارية مهمة لأداء وظائف الجسم الأساسية مثل: عملية التنفس، ونقل الدم، كما يمكن حرق السعرات الحرارية يوميًا عن طريق المشي وممارسة الرياضة والقيام بالمهام اليومية.

ويشكل معدل حرق السعرات الحرارية الطبيعي عند الأشخاص بشكل عام حوالي 1800 سعر حراري في اليوم فالجلوس مثلًا يحرق حوالي 75 سعرًا حراريًا في الساعة.

كما أن معدل الحرق للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 - 31 عام ما بين 1800 - 2000 سعر حراري يوميًا وأيضًا معدل الحرق للنساء في عمر 31 - 51 حوالي 1800 سعر حراري.

العوامل المؤثرة على حرق السعرات الحرارية :

1- العمر: كلما زاد عمر الشخص قل عدد السعرات الحرارية المحروقة.
2- الجنس: يحرق الرجال سعرات حرارية أكثر من النساء.
3- النشاط اليومي: يؤثر معدل النشاط اليومي على حرق السعرات الحرارية، فالأشخاص اللذين يتحركون أكثر يحرقون سعرات حرارية أكثر.
4- تكوين الجسم: حيث أن الأشخاص الذين يمتلكون عضلات أكثر يحرقون سعرات أكثر من الأشخاص الذين يمتلكون عضلات أقل أثناء الراحة.
5- الحمل: تحرق النساء الحوامل سعرات حرارية أكثر من النساء غير الحوامل.
6- الرضاعة: تحرق النساء المرضعات سعرات حرارية أكثر.