عادل حمودة: وسائل الاتصال الجماهيري لها تأثير قوى بالرأي العام

عادل حمودة
عادل حمودة

قال الإعلامي والكاتب الصحفي عادل حمودة، إن وسائل الاتصال الجماهيري اُستخدمت كأداة للتأثير في الرأي العام لعدة قرون مضت، لما لها من تأثير كبير على الرأي العام المحلي والعالمي، مشيرا إلى أن الاتصال الجماهيري قد سمح للزعماء والقادة والمبشرين والمفكرين بنشر رسالتهم والتأثير في الشعوب.

اقرا ايضا| عادل حمودة: الهند لديها أكبر قوة شابة في العالم

وأضاف «حمودة» خلال تقديمه لبرنامجه «واجه الحقيقة»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الكتيبات جرى استخدمها من أجل نشر الأخبار والمعلومات خلال الثورة الأمريكية، حيث أدى اختراع التلغراف في نشر الأخبار خلال الحروب، حيث أن الاتصال الجماهيري كان دائما جزءا لا يتجزأ من المشهد السياسي.

وأوضح أنه في أوائل القرن العشرين استخدم الراديو والتلفزيون لبث رسائل سياسية مما سمح بوصول أوسع وأكبر من أي وقت مضى، حيث أنه في أواخر القرن العشرين أحدث اختراع الإنترنت ثورة في الاتصال الجماهيري والقدرة على نشر الرسائل السياسية.

وتابع: «في عصر الانترنت ف انتشرت مواقع الويب والمنتديات والسوشيال ميديا، أصبح الاتصال الجماهيري الآن أداة قوية للوصول إلى جمهور عريض في مختلف دول العالم، وباختصار استخدمت قوة الاتصال الجماهيري في تشكيل التاريخ والتأثير على مليارات من البشر بكبسة زر واحدة».