أخر الأخبار

طردته من البيت بسبب أفعاله غير السوية.. وحاولت حجزه في المستشفى

إسلام المريض المجهول| والده: زيجاتي الكثيرة السبب في أزمته النفسية

إسلام المريض المجهول
إسلام المريض المجهول

..لا يزال السؤال يدور في أذهاننا؛ أين الحقيقة في واقعة الشاب إسلام الذي تصدر التريند على السوشيال ميديا؛ بسبب التقاط فتاة صورة له داخل مترو الانفاق وشيرتها على الفيس بوك وهو في حالة نفسية غير طبيعية من البؤس والحيرة، يتمتم بالكلمات يتهم والده بطرده إلى الشارع عقب انفصاله عن والدته، مما اثار تعاطف وتفاعل العديد من رواد التواصل الاجتماعي وعبروا عن غضبهم الشديد من قساوة قلب هذا الاب؟!، الحلقة المفرغة في هذه الواقعة كانت عند الأب لذا لم نتردد لحظة واحدة في مقابلته؛ لنؤكد على الحقيقة الساطعة كالشمس وهي أن ليس كل أبناء الطلاق أسوياء، فهناك من يدفعون الثمن أمراض نفسية وربما ينتهي الحال ببعضهم إلى طريق الإدمان، وإلى نص الحوار مع الأب.

• زوجة الأب: «ضربني وشتمني وهددني بالسكين وحرق البيت»

• استأجرت له غرفة بعرب غنيم ودفعت له إيجارها 3 أشهر.. فماذا أفعل بعدها؟!

• المحكمة عاقبته بسنة سجن لأنه كسر أسناني وتنازلت بعدها

■ محررة أخبار الحوادث مع أسرة إسلام

◄ بداية ممكن  تعرفنا على نفسك؟!
قال: اسمي رشاد فرغلي سيد عمري58 سنة على المعاش، تزوجت ثلاث مرات، انجبت من الاولى ولدا وبنتا وانفصلت، ومن الثانية اسلام وشقيقته ولم تكتمل الحياة بيننا وانفصلنا، والثالثة طفل عمره 8 سنوات.

◄ كم كان عمر اسلام وقت انفصالك عن والدته؟ وما سبب الانفصال؟
كان في ذلك الوقت تلميذ بالصف الثالث الاعدادي، وقتها كان عمره 13 عاما، وسبب الاتفصال عدم الاتفاق بيننا، كنا في شجار مستمر وخلافات على ابسط الأشياء لمدة 15 سنة، وكان الشيء الوحيد الذي يربطنا ببعض هومصلحة اسلام وشقيقته، ولكن تطور الشجار بيننا إلى تعدي بالالفاظ والشتائم حتى وصلت الخلافات بيننا إلى طريق مسدود وكان لابد من الانفصال.

◄ هل زواجك ثلاث مرات كان له تأثير على سوء حالة اسلام النفسية؟
بالفعل كان له تأثير فهو لم يتقبل فكرة وجود "مرات أب" في البيت غير والدته خاصة انه ظل سنوات يقيم معي بمنطقة حلوان، رغم أني لم أوفق في زيجتين سابقتين، ولكن الله عوضني في الزيجة الثالثة وانجبت منها طفلا، واعيش مستورا الآن، هو عيب أو حرام أني اتجوز، إسلام تأثر بالفعل عندما تزوجت، ووالدته ايضا تزوجت لهذا ربما تأثر ابني نفسيًا.

◄ كيف كانت شكل العلاقة بينه وزوجتك بعد انفصالك عن والدته؟  
عقب الانفصال مباشرة كانت حالته النفسية سيئة جدا ورافض تماما فكرة بعد والدته وظل حزينا وقتا طويلا وكلما تحدثت معه بهدف إخراجه من الحالة النفسية التي هو عليها وحثه على أن ينتبه لدراسته ويعيش حياته ولا يفكر في الماضي كثيرا، اجده يرفض طالبا أن يذهب ليعيش مع والدته، كنت اعلم أن هذا غير ممكن لأنها تزوجت من شخص آخر وانجبت طفلين توأم، فضلا عن أن زوجها كان لديه ابنة في نفس عمر اسلام، علما بأن ابني كان يقيم مع أمه حتى حصل على الشهادة الإعدادية، وبعدها حصل على دبلوم صنايع، ولكن طوال تلك السنوات عانيت منه ومن افعاله السيئة، كان عدوانيا، يشتم زوجتي ويرفع صوته عليها ويكسر لها أواني المطبخ وأي شيء امامه يفسده ويفتعل معنا المشكلات، وزوجتي تحملته لانها تعلم حالته النفسية المضطربة بسبب تركه لبيت امه، ورغم أن زوجتي كانت تعامله معاملة حسنة  وتعتبره مثل ابنها فهي من تولت رعايته، وتلبي له طلباته وتغسل ملابسه وتجهز له الطعام، ويشهد الله انها كانت تعامله بما يرضي الله لكنه بدأ يؤذيها بالكلام الجارح الذي لا يستطيع التلفظ به حتى وصل الامر أن يتعدى عليها بالضرب ويخبرها أنه يكرهها وغير متقبلها.

■ والد إسلام

◄ اقرأ أيضًا |  حكاية إسلام المريض المجهول| يعملها الآباء ويجني آثارها الأبناء.. دفع فاتورة انفصال والديه وأصيب بأزمة نفسية

◄ كيف اكتشفت انه مريض نفسيًا؟! ولماذا لم تعرضه على طبيب؟
اكتشفت مرضه بعد انفصالي عن والدته حيث تسبب هذا في سوء حالته النفسية واحساسه أنه السبب في انفصالنا وكأنه يعاقب نفسه ويوما بعد الآخر كانت حالته تسوء، فتحدثت معه  واخبرته بضرورة أن نذهب لطبيب نفسي، في البداية وافق وتقبل الموضوع وتوجهت به الى مستشفى الأمراض النفسية بحلوان، وبعد الكشف عليه تبين أنه مريض نفسيا، حاولت احتجازه بالمستشفى لكن الطبيب رفض وطلب مني أن يأخذ الدواء بانتظام، وقضى سنوات عمره في بيتي حتى حصل على الدبلوم، لكن ظل في شجار مستمر معي ومع زوجتي وشقيقه الصغير.

- هل كان لديه أصدقاء أو يتعاطى أي نوع من المخدرات؟
ابني ليس لديه أصدقاء مقربين؛ فقط بعض الشباب بالمنطقة يتحدث معهم بين الحين والآخر بحكم الإقامة، ولم يتعاط أي نوع من المخدرات اللهم إلا تدخين السجائر، ولكن في الثلاث سنوات الأخيرة كان اسلام يخرج من البيت ليلا ولا يعود إلا فجرًا، يظل نائمًا، ثم يستيقظ ليدخل في شجار مع زوجتي ينتهي بكسر الأشياء. 

- هل عمل في وظيفة ما بعد حصوله على شهادة الدبلوم؟
حاولت معه مرارًا وتكرارًا ان يكمل علاجه ولكنه رفض،حاولت توظيفه في أكثر من عمل لكنه كان يتركه دون سبب واضح ورغم ذلك لم اتركه سعيت مرة أخرى وحصلت له على وظيفة فرد امن في محطة بالمترو لكنه تركها، بحثت له عن عمل آخر في مدينتي لكن لم يستمر أيضا فيها بسبب سوء معاملته مع زملائه وتصرفاته غير اللائقة، فلم يكن امامي إلا أن قلت له اعتني انت بنفسك من اليوم، فكان نصيبي سيلا من الشتائم حتى تطورت الأمور بالتعدي على زوجتي ايضًا.

- هل تعديت عليه بالضرب؟ وحررت محضرا ضده بعدم التعرض؟
أنا مريض سكر ولا اقوى على الوقوف امامه بل هو من تعدى عليه بالضرب في إحدى المرات  لدرجة انه كسر لي اسناني، فحررت ضده محضرًا بعدم التعرض وحكم عليه فيها  بالسجن عام، بعدها طردته من المنزل، وتدخل احد الأشخاص طالبًا مني أن اذهب للمحكمة واتنازل عن حقي حتى لا يسجن وفعلت ذلك بالفعل.

◄ لكنك طردته من المنزل، فماالسبب الذي يدفع أب ليترك ضناه في الشارع؟
نعم طردته لانه لم يترك لي سبيلا غير ذلك، وانها لم تكن المرة الاولى الذي قمت بطرده من المنزل والذي دفعني إلى فعل ذلك افعاله المشينة وتهديده لنا بشكل مستمر لدرجة أنه أشهر السكين في وجهي واشعل النار في الشقة التي تأويني أنا وزوجتي وابنتي بلا سبب.

◄ كم يبلغ اسلام من العمر الآن؟
27 عاما، فأنا طردته منذ اكثر من عام ولا اعلم عنه شيئًا إلا بعد اتصالي بأحد أصدقائه عقب  نشر صوره على الفيس بوك واتهامي بالظلم وقسوة القلب وطرده من المنزل.

◄ ماذا قلت لهم؟ 
اخبرتهم بالحقيقة كاملة ووضحت لهم انه هو الذي تعدى عليّ وعلى زوجتي مرات وانني مريض ولااقوى على الدفاع عن نفسي امامه، وكل ما هو فيه بسبب انفصاله عن والدته، كما قلت لهم ان ظروفي المادية صعبة ولا يمكنني علاجه؛ فأخبروني انهم يتكفلون بعلاجه الآن داخل إحدى المصحات النفسية، لكني لا أعرف عنه أي شيء آخر.

◄ الزوجة
ظلت أثناء حوارنا مع الأب زوجته صامتة إلى أن تحدثت لنا قائلة:اسمي ورد. أ، عمري 39سنة،مريضة قلب، صدقوني كنت اعامله افضل معاملة لكنه باستمرار يتطاول عليّ بالسب والاهانة، ووالده مريض سكر خرج معاش مبكر لا يتجاوز 2000 جنيه، وحالتنا المادية صعبة كما ترين، ورغم ذلك قبل طرده استأجر له غرفة في منطقة عرب غنيم ودفع له ثلاثة أشهر مقدم 1500 جنيه على أساس يعمل ويتولى مسئولية نفسه، واشترى له سرير ودولاب، لكي يعيش بعيدا عنا تجنبا للمشكلات، لكنه تعدى على زوجة صاحب العقار، وعلى اثر ذلك طرده صاحب البيت، وعاد مرة ثانية يفتعل المشكلات معنا، اخرها التعدي عليّ بالضرب لدرجة أنني استغثت بالجيران، واشهر السكين في وجه والده واشعل النار في الشقة وساعدونا الجيران ببعض الأدوات المنزلية من فرش وبطاطين واواني، وعلى إثر كل ذلك طرده والده منذ اكثر من عام وبعض الأهالي يبلغوننا اخباره من وقت لآخر.


 

;