أسباب وجود القراد في ساحة المنزل وكيفية التخلص منه

أسباب وجود القراد في ساحة المنزل.. كيفية التخلص منه
أسباب وجود القراد في ساحة المنزل.. كيفية التخلص منه

تعتبر القراد مصدر إزعاج بالإضافة إلى كونها خطرة على الصحة، حيث يمكنها نقل بعض الأمراض إلى البشر.


يمكن للقراد، أن يجدوا طريقهم إلى الفناء الخاص بالمنزل ويقيموا فيه لعدة أسباب، و هي حشرات لا تمكن الطيران، لذلك في كثير من الحالات، قد تكون القوارض هي الحاملة لهم: كالفئران، إضافة إلى الأرانب،الخفافيش ، وحتى الطيور، كما إنهم يأتون عن طريق النباتات أو أكوام الخشب المحيطة بالممتلكات الخاصة.

اقرأ أيضا

تعرف علي مرض نادر ينقله «القراد» يؤدي إلى الوفاة

 
من خلال موقع«lifehaker» فقد فيجب التخلص من تلك الحشرات و الوقاية والعلاج منها، وإليك كيفية إبعادهم عن حديقة المنزل:


المحافظة على الحديقة نظيفة


يزداد القراد في البيئات الباردة والرطبة، لذا فإن العشب الطويل هو أرض خصبة لهم، لذلك احتفظ بساحتك بين 3 و 4.5 بوصات و لا تسمح لها بالنمو أكثر من 5 إلى 6 بوصات وتخلص من الأعشاب الضارة،و تعتبر قصاصات العشب وأكوام الأوراق موائل رئيسية للقراد والقوارض التي تحملها، لذا قم بجمعها ووضعها في أكياس بدلاً من تركها تتراكم.


صنع نشارة أو حواجز من الحصى


نظرًا لأن القراد يفضلون الغطاء النباتي، يمكن أن تكون المواد الأخرى بمثابة حاجز مادي أمام انتقالهم إلى حديقتك، إذ يمكن أن يؤدي وضع طبقة من الحصى بعرض 3 أقدام أو نشارة جافة حول محيط الممتلكات الخاصة بك على الأقل على حافة المناطق المشجرة أو ساحة جارك إلى إنشاء عقبة كبيرة أمام حركة القراد.

حماية المساحة من الآفات


يمكن اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل ما يجذبها في المقام الأول عن طريق تركيب سياج، وتقليل الأشياء الصديقة للقوارض، والتخلص من النفايات، واستخدام الموارد لمكافحة الآفات.


علاج القراد


يمكن استخدام أنابيب القراد و هي مواد يمكن شراؤها أو صنعها بنفسك، على المخلوقات التي تحمل القراد، مما يجعل فرائها أقل ترحابًا وتقتل القراد دون الإضرار بالحيوان، وهي فعالة لأنها تعالج القراد في وقت مبكر من دورة الحياة، ولكنها تكون أكثر تكلفة.