الرئيس السيسي يشهد رفع العلم المصري على السفينة وادي الملوك| صور  

الرئيس السيسي يشهد رفع العلم المصري على السفينة وادي الملوك| صور  
الرئيس السيسي يشهد رفع العلم المصري على السفينة وادي الملوك| صور  

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رفع العلم المصرى على  السفينة WADIALMOLOUK سفينة وادي الملوك التابعة لشركة الملاحة الوطنية إحدى شركات وزارة النقل والتي تم انضمامها لأسطول الشركة هذا العام.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ وزارة النقل لخطة شاملة لبناء أسطول تجاري مصري وطني قوي لنقل التجارة المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري والاستغلال الأمثل لموقعها الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط وعلى خطوط الملاحة العالمية.

سفينة وادى الملوك

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي رفع العلم على السفينة خلال الافتتاح الرئاسي للمحطة، وهي سفينة صب جاف حديثة فئة BULK من طراز كامسرماكس حمولة 82300 طن ساكن طول 229 مترًا وعرض 32 مترًا، لتصبح أحدث وأكبر سفن الأسطول التجاري المصري.

وتتطابق السفينة مع كافة متطلبات هيئات الإشراف المحلية والدولية والتشغيل التجاري، وذلك لدعم الأسطول الوطنى بالسفن ذات التقنية العالية والتي تتماشى مع احتياجات السوق الحالية والمستقبلية.

ويأتي هذا علما بأن السفينة مجهزة بأحدث التقنيات الفنية الحديثة من حيث الماكينات والمولدات والأجهزة الملاحية المتطورة وقد تم التعاقد على شراء السفينة من أكبر ملاك السفن العالميين، شركة نوردن التي تمتلك وتشغّل أكثر من 500 سفينة عالميًا، وتعد تلك الخطوة هى السابقة الأولى من نوعها لدعم الأسطول الوطنى بسفينة حديثة الطراز وبعد انضمام السفينة الجديدة للأسطول التجاري الوطني المملوك لشركة الملاحة الوطنية (ش م م)، يصبح بذلك إجمالى حمولة الأسطول المملوك الذى يتكون من 13 سفينة مصرية ما يزيد عن مليون طن ساكن.