هولندا تؤكد الحرص على مواصلة التعاون مع تونس

 سفيرة هولندا بتونس جوزفين فرانتزن
سفيرة هولندا بتونس جوزفين فرانتزن

أعربت سفيرة هولندا بتونس جوزفين فرانتزن عن الأمل في أن تشهد العلاقات بين البلدين الذين يحتفلان هذه السنة بمرور خمسة وستين عاما على إنشاء العلاقات الدبلوماسية، مزيدا من التطوّر والدعم على مختلف الأصعدة، مؤكدة حرص هولندا على مواصلة التعاون مع تونس خاصة في المجالات المرتبطة بالتشغيل وتمكين الشباب من خلال احداث صندوق للتمويل، إضافة الى التنمية والاستثمار والفلاحة والهجرة.
وأشارت السفيرة الهولندية - خلال لقائها إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب التونسي اليوم /الأربعاء/ - إلى أهمية العلاقات البرلمانية وضرورة العمل المشترك لمزيد توطيد التعاون في هذا المجال بالنظر الى دورها في دفع التعاون وتحقيق التقارب بين الدول.


وأبدت جوزفين اهتمامها بالإصلاحات السياسية في تونس وبالخطوات التي تقطعها على درب مسارها الانتقالي ومواصلة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، مؤكّدة تقارب وجهات النظر بين وتونس وهولندا فيما يتعلق بقيم ومبادئ الديمقراطية وتكريس الحقوق والحريات في مختلف أبعادها.


وأوضحت أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي وما توليه كل من هولندا وتونس من اهتمام بهذا الموضوع، مؤكدة ضرورة مواصلة العمل المشترك في هذا الشأن ودعم المساعي الرامية الى تعزيز التعاون والامن والاستقرار في حوض البحر الأبيض المتوسط.


من جانبه، أكّد ابودربالة العلاقات الممتازة بين تونس وهولندا والعمل المشترك على مزيد دعم التعاون في مختلف المجالات على المستويين الثنائي وعلى مستوى علاقات تونس مع الاتحاد الاوروبي. 
وأشار في هذا السياق الى أهمية زيارة الوزير الأول الهولندي الأخيرة الى تونس ضمن وفد أوروبي رفيع المستوى ضمّ رئيسة المفوضية الأوروبية ورئيسة مجلس الوزراء الإيطالية، وأفضت إلى تصوّر مشترك حول الشراكة الشاملة، في مجالات الاقتصاد والتجارة، والطاقة المستدامة والتنافسية، والهجرة.


ولفت الى عزم مجلس نواب الشعب على مزيد دعم علاقاته مع البرلمان الهولندي، عبر تكثيف اللقاءات وتبادل الزيارات، بالنظر الى الدور الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية في تحقيق الأهداف المأمولة للتعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.