أطعمة قاتلة.. لا تتناول هذه الأطعمة لسميتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحتوي العديد من الأطعمة على مركبات سامة من الممكن أن تتسبب في مشكلات صحية خطيرة، ومنها أيضًا بعض الخضروات التي يجب التأكد من خلوها من السموم عند شرائها.

اقرأ أيضا | مرض مناعي خطير.. النساء أكثر ضحاياه

واليك هذه الأطعمة التي قد تسبب التسمم:

البطاطس 
عليك التأكد من خلو البطاطس من أي لون أخضر، لأنها بذلك تحتوي على مركب سام "سولانين"، كما يجب العلم أن صانعي رقائق البطاطس المقلية لا يجدون مشكلة في استخدامها، لذلك فإن تناول الكثير من رقائق البطاطس (الشيبسي) قد تسبب مشكلات صحية.

المشروم
هناك أنواع سامة جدًا من نبات المشروم خصوصًا المشروم البري، وحتى الخبراء يخطئون في التمييز بين المشروم الصحي والسام، لذلك تأكد من شراءه من مصدر موثوق.

الطماطم
تحتوي الطماطم على سموم قلوية يمكنها أن تسبب مشكلات في المعدة، والطماطم الخضراء تحتوي على نفس السموم، ولكنك تحتاج لتناول كميات كبيرة جدًا منها حتى يظهر مفعول السم.


جوزة الطيب

الإكثار من إستخدام جوزة الطيب قد يؤدي لعواقب سيئة للغاية، فعندما يتناول الفرد كمية كبيرة من جوز الطيب يمكن أن يصاب بالهلوسة أو الذهان حيث يشعر المريض بالاهتياج والإحساس بالهلاك، لكن الوصول إلى هذه النتيجة يحتاج إلى تناول ملعقتين إلى ثلاثة منه.

بذور التفاح
عند تناولك للتفاح تأكد من عدم تناولك للبذور فهي شديدة السمية لاحتوائها على مركب الأميجدالين، فإذا مضغت هذه البذور وهضمتها فإنها تتحول إلى سيانيد الهيدروجين وهي مادة شديدة السمية، لكن إذا ابتلعت واحدة أو اثنتين من البذور فلن يحدث شيئًا فحتى يصل الفرد إلى هذه السمية الشديدة يحتاج لتناول كوب من بذور التفاح.


الكاجو النيئ
 يحتوي الكاجو النيئ على مركب كيميائي يدعى "يوروشيول" والذي يصبح مميتًا إذا تم تناوله بجرعات عالية، خصوصًا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم رد فعل تحسسي تجاه هذا المركب.
لكن يجب العلم أن الكاجو النيئ الذي يباع في الأسواق ليس نيئا في الحقيقة، فقد تمت تسويته على البخار لإزالة السموم منه.