الهند: افتتاح القنصلية الإماراتية الجديدة في حيدر آباد سيعزز الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين

وزير الدولة الهندي للشئون الخارجية "في موراليذاران"
وزير الدولة الهندي للشئون الخارجية "في موراليذاران"

أعرب وزير الدولة الهندي للشئون الخارجية "في موراليذاران" عن ثقته في أن القنصلية الجديدة التي افتتحتها دولة الامارات اليوم الأربعاء في مدينة حيدر آباد؛ ستؤدى إلى تعزيز وتعميق الشراكة التجارية والاستثمارية بين الهند والامارات. 


وقال وزير الدولة للشئون الخارجية الهندي - في تغريدة على موقع التدوين المصغر تويتر اليوم - "أشعر بالسرور لحضوري افتتاح القنصلية الاماراتية الجديدة في مدينة حيدر آباد اليوم، وأقدم تهنئتي الحارة إلى وزير الدولة الإماراتي أحمد على الصايغ، بهذه المناسة السعيدة".


وأضاف "إنه مع تنامى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الهند والامارات؛ فإنني أثق في أن هذه القنصلية؛ ستساعد على تعميق العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وأنها ستعزز أيضا العلاقات بين شعبينا".
من ناحية أخرى، قال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودى - في مؤتمر صحفي اليوم بالعاصمة الهندية /نيودلهي/ التي يزورها حاليا - "إن العلاقات التجارية مع الهند؛ تنامت بسرعة كبيرة في أعقاب إتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، وأن هناك العديد من المجالات التي نتطلع إليها من أجل إعطاء دفعة أخرى لعلاقاتنا التجارية التى تتسم بالقوة".


وأشار إلى أن أحد الأهداف الرئيسية لاتفاقية الشراكة الشاملة يتمثل في زيادة تدفق السلع والخدمات بين البلدين، وأن ذلك من شأنه تحفيز قطاعات التصدير الرئيسية وإعطاء دفعة للانتاج الصناعى وبدء عهد جديد من التقدم .