افتتاح العيادات الطبية التخصصية بروكسي لخدمة 28 ألف من العاملين بالكهرباء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح صباح اليوم المهندس حسام عفيفي - رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والدكتور محمد إسماعيل - رئيس شركة الخدمات الطبية التابعة للكهرباء العيادات الطبية التخصصية بروكسي لخدمة العاملين بالكهرباء.

جاء ذلك من منطلق الأهمية التي توليها شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، لتوفير كل سبل الرعاية الصحية للعاملين بقطاع الكهرباء و الطاقة و أسرهم على مستوى الجمهورية و في اطار رؤية الدكتور محمد شاكر - وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة و تعليمات المهندس جابر الدسوقي - رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

و أوضحت شركة الخدمات الطبية في بيان لها اليوم أن الدكتور محمد إسماعيل - رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية بإنشاء مجمع العيادات الطبية التخصصية بروكسي كى تضاف إلى المنظومة الطبية للشركة فى قطاع القاهرة الطبي.

وأشارت إلى أن العمل بدأ في إنشاء مجمع روكسي الطبي فى أغسطس عام 2022 و تم الانتهاء منه الشهر الجاري لينضم إلي محطات قطار التطوير و التحديث بالخدمات الطبية لقطاع الكهرباء ، لتتبعه العديد و العديد من المحطات في الفترة المقبلة.

وأضافت الشركة أنه المستهدف أن تخدم العيادات الطبية المتخصصة بروكسي ما يقرب من 28 ألف مواطن مصرى من العاملين بقطاع الكهرباء و أسرهم ، و أصحاب المعاشات و أسرهم ، بالإضافة إلى أسر العامليم المتوفين التابعين لكل من شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء و شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، و الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

و أوضحت الشركة أن العيادات الطبية بروكسي قبل التطوير كان يتردد عليها ما يقارب 270 ألف حالة تردد سنويا ما بين عيادات الممارس العام و الأسنان و الرمد ، بالإضافةإلى ما يقرب 19 ألف حالة قومسيون طبي سنويا.

وكان هناك الحاجة إلى إجراء تحويلات لعيادات تخصصية سواءا إلى مستشفى الكهرباء ألماظة أو إلى مستشفيات أخرى من المتعاقد معها ، فضلا عن التحويلات إلى المعامل و مراكز الأشعة و العلاج الطبيعي،حيث تقدر تلك التحويلات ما يقارب 90 ألف حالة تحويل سنويا ، يتكبد فيها المريض عناء الطريق و إهدار بعض الوقت لتلقى الخدمة الطبية المطلوبة بشكل جيد.

وأكدت من هنا وضح جليا الحاجة إلى إنشاء عيادات تخصصية توفر لمستقبلى الخدمة الطبية معظم ما كانوا فى حاجة إليه دون الإضطرار إلى التحويل إلى جهات أخرى، وعليه كان قرار الدكتور محمد اسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية بإنشاء هذا المجمع.

تجدر الإشارة إلى مجهودات شركة القاهرة لتوزيع الكهرباء تحت قيادة المهندس حسام الدين عفيفي و الذى أبدى تعاونه الجليل مع شركة الخدمات الطبية و موافقته على توفير هذا المكان المتميز ليتم إقامة مشروع العيادات الطبية التخصصية، لخدمة العاملين و أسرهم.

ويذكر أن العيادات الطبية التخصصية بروكسي تشمل على العديد من الخدمات الطبية المتنوعة ، حيث تتكون من عدد 24 عيادة لتشمل كل التخصصات الطبية.

هذا بالإضافة إلى عيادة الفحوصات الطبية التى تحتوى على جهاز موجات صوتية و جهاز لرسم القلب ، و وحدة سحب عينات الدم المختلفة ، و عيادة الغيارات و التى تشمل خدماتها فك الجبس و الغرز و الدبابيس الجراحية ، هذا بالإضافة على وحدة العلاج الطبيعى المدعومة بأحدث الأجهزة الطبية فى هذا المجال و جارى العمل على دخولها بالخدمة في القريب العاجل.

تتميز العيادات بتوفر تجهيزات طبية حديثة ، على سبيل المثال تحتوى عيادة الرمد المتكاملة على أجهزة قياس النظر بالكومبيوتر و جهاز قياس ضغط العين و جهاز فحص قاع العين كما تحتوى عيادة الأنف والأذن والحنجرة على وحدة متكاملة حديثة ، و من العيادات المتميزة أيضا عيادة الجلدية حيث تمتاز بوجود أحدث منظار جلدي بالاضافة الى جهاز الكشف عن فطريات الجلد ، و جهاز كى الزوائد الجلدية، إلى جانب كل ما تحويه بقية العيادات من أجهزة أخرى مختلفة.

يقوم على العمل بالعيادات الطبية التخصصية بروكسي نخبة من أمهر الأطباء الأستشاريين و الأخصائيين المشهود لهم بالكفاءة و الإتقان في العمل , هذا بالإضافة إلى فريق عمل متميز يشتمل على تمريض و سكرتارية طبية و وظائف مساعدة، الكل يعمل فى منظومة عمل متناغمة و متعاونة لتقديم أفضل مستوى للخدمة الطبية للسادة المترددين.

وتماشيا مع سياسة شركة الخدمات الطبية الهادفة إلى تطبيق نظام الميكنة و إنشاء شبكة إلكترونية لربط كل أطراف المنظومة الطبية للشركة على مستوى الجمهورية، فقد تم توفير عدد 18 جهاز كومبيوتر حديث لإدخال تلك الخدمة و التى من خلالها يتم تسهيل إجراءات الكشف الطبي , هذا من خلال ربط شبكة العيادات الإلكترونية بمركز البيانات للشركة المقام بمستفى الكهرباء ألماظة ليتم الإستغناء تمام عن التعامل الورقى لأى خدمة مقدمة خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد إسماعيل - رئيس شركة الخدمات الطبية على استمرار الشركة نحو العديد من الإنجازات لتقديم أفضل مستوى للخدمة الطبية للعاملين بقطاع الكهرباء و الطاقة و أسرهم على مستوى الجمهورية تحقيقا لرؤية و رسالة شركة الخدمات الطبية طبقا لتوجيهات المهندس جابر الدسوقي - رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، و برعاية وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر.

اقرأ أيضا| الكهرباء تفتتح العيادات الطبية التخصصية بروكسي لخدمة 28 ألف موظف

+2