الذكاء الصناعي يطور تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات الهواتف الذكية
تطبيقات الهواتف الذكية

أدى أستخدام الذكاء الصناعي (AI) إلى العديد من الابتكارات الرائدة مؤخرًا.

 لقد نجحت في تقديم حلول لمختلف الصناعات , من العلوم الصحية إلى الهندسة ، ومن البيئة إلى الطيران ،و تم استخدام الذكاء الاصطناعي بطرق مختلفة لزيادة الإنتاجية والدقة والراحة. 

ويمكن أن نستعين في هواتفنا الذكية بالذكاء الصناعي لأداء مهام مختلفة, وأحد الاستخدامات المفيدة للغاية للذكاء الاصطناعي ، والتي غالبًا ما يتم تجاهلها ، هو البحث عن الصور , يُعرف أيضًا باسم البحث العكسي عن الصور أو ببساطة البحث المرئي, واكتسب هذا التطبيق شعبية هائلة مؤخرًا بسبب السهولة التي يقدمها للمستخدمين العاديين.

طريقة استخدام البحث العكسي عن الصور :

تحظى طريقة البحث العكسي عن الصور بشعبية كبيرة بين المستخدمين بسبب سهولة استخدامها. يمكن للمستخدمين استخدامه بسهولة للعثور على نتائج بحث مماثلة بصريًا عبر الإنترنت. 

يجب على المستخدمين فقط الوصول إلى البحث العكسي عن الصور لبدء عملية البحث عن الصور , سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ لتحليل استعلام البحث المحدد ، تمامًا كما تفعل محركات البحث مع الاستعلامات النصية أو الصوتية. 

بمجرد الانتهاء من العملية مع تحليل الصورة التي تم تحميلها والمحتوى المميز بها ، مثل الوجه أو الكائن أو الألوان أو الموقع ، للتوصل إلى نتائج بحث متشابهة بصريًا ، يمكن للمستخدمين استخدام الأدوات المساعدة التي يوفرها العديد من عمليات البحث الشهيرة محركات للعثور على صور مماثلة بصريا.

ويعتبر البحث عن الصور بأستخدام الذكاء الصناعي سيؤثر على المجتمع بأكمله والصناعات المختلفة ، مثل السيارات والآلات الزراعية المتقدمة والأمن.