عاجل

عروض فنية وثقافية بقافلة قرية الوراورة بالإسماعيلية

عروض فنية وثقافية بقافلة قرية الوراورة
عروض فنية وثقافية بقافلة قرية الوراورة

انطلقت القافلة الثقافية من الإسماعيلية بقرية الوراوره بمدينة ابوصوير، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة وضمن توجيهاتها  بالاهتمام بقرى الريف المصرى ونشر الوعى وتبنى المواهب بين النشء والشباب من أبناء القرى.

وصرح الكاتب محمد محمد نبيل محمد رئيس اقليم القناة وسيناء الثقافي، أن مركز شباب قرية الوراورة بالإسماعيلية شهد فعاليات القافلة الثقافية التي تقام خلال الفترة من ٦/١١ حتي ٦/١٥، حيث تم عمل ورشة الرسم علي الزجاج ورسم مجموعة من الأشكال الطبيعة والبيئة من قبل المتدربين من الأطفال، تدريب الفنانه إيمان سلام. 

في نفس السياق قدمت الفنانة هبه محمد مدربة ورشة تعليم عمل الشنط بخيط المكرمية برفقة سيدات القرية عمل أشكال مختلفة من تصميمات الشنط .

وقدم الشاعر فهمي عبدالله عضو نادى أدب الإسماعيلية وعضو اتحاد كتاب مصر مجموعة من القصائد منها.. اه يا نيل، قصدت باب رحمتك مقدر ظروفك أدار اللقاء الشاعر ممدوح عبد الهادى.
 
بالإضافة لضيوف الأمسية من الشعراء حسين عمر ورجب عبد العزيز وسيف عباس بعض مواهب ابوصوير والتل الكبير الموهبة شيماء سيف إلقاء الشعر قصيدة رثاء للجدة، الموهبة رويدا عبد القادر شاعرة وإنشاد ديني، فاطمة الشرقاوي إلقاء قصيدة عن الأب والأم. 
وقدمت فرقة مسرح العرائس للفنان محمود نوح مجموعة من الفقرات مع العرائس توعية الأطفال لعدم الكذب، وعرض مواهب من الأطفال بمشاركة العرائس. 

القافلة الثقافية نظمها إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة الإسماعيلية بإدارة شيرين عبد الرحمن ودعم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.
 
وتستمر القافلة على مدار الأسبوع الجاري لأهالي وأطفال وسيدات قرية الوراوارة، وسيتم انتقال القافلة لإحدى قرى القطاع الريفي بمدينة بورسعيد.