«لمحبي البرسينج».. كيفية تنظيف ثقب الأنف في المنزل؟

تنظيف ثقب الأنف في المنزل
تنظيف ثقب الأنف في المنزل

يعد تنظيف ثقب الأنف مهم لمنع الالتهابات وتعزيز الشفاء، ومن المهم معرفة كيفية تنظيف ثقب الأنف، فالتنظيف يمنع العدوى والمضاعفات الأخرى، مثل إصابات الأنف، نتوءات الأنف، صعوبة التنفس والتندب.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك دليل تفصيلي حول كيفية تنظيف ثقب الأنف.

 

اقرأ أيضا

«من غير بقع ولا بهتان».. 5 نصائح مذهلة لـ«غسيل الملابس» بسهولة

 

اغسل يديك:

قبل لمس الثقب، تأكد من غسل يديك جيدًا بالصابون المضاد للبكتيريا لتقليل خطر دخول أي بكتيريا إلى المنطقة.

تحضير محلول ملحي:

المحلول الملحي هو محلول تنظيف لطيف وفعال للثقب، ويمكنك إما شراء محلول ملحي مسبق الصنع أو صنعه بنفسك عن طريق خلط 1/4 ملعقة صغيرة من ملح البحر غير المعالج باليود مع 8 أونصات من الماء المقطر، وتأكد من أن الماء فاتر وليس ساخنًا جدًا أو باردًا.


نظف الثقب برفق:

أمسك الكرة القطنية المبللة أو الوسادة على ثقب أنفك، مما يسمح للمحلول بالنقع في الثقب لبضع دقائق، وهذا يساعد على تليين أي قشرة أو حطام حول الثقب، ويمكنك أيضًا استخدام قطعة قطن نظيفة مبللة بمحلول ملحي لتنظيف فتحة الأنف من الداخل.

 

قم بإزالة أي حطام:

بعد النقع ، قم بإزالة أي قشرة أو حطام حول الثقب برفق باستخدام قطعة قطن نظيفة أو أطراف أصابعك، كوني لطيفة لتجنب التسبب في أي تهيج أو إصابة للثقب.

 

اشطف الثقب:

بمجرد تنظيف المنطقة، اشطف الثقب بالماء الدافئ لإزالة أي محلول ملحي أو حطام متبقي.

 

جففيها بمنديل نظيف:

استخدمي منديلًا نظيفًا أو منشفة ورقية لتجفيف المنطقة المحيطة بالثقب برفق، وتجنب استخدام المناشف القماشية لأنها قد تؤوي البكتيريا.

 

نظف مرتين يوميًا:

كرر عملية التنظيف هذه مرتين يوميًا على الأقل، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح وقبل النوم، حتى يشفى ثقب الأنف تمامًا، يمكن أن تختلف أوقات الشفاء، ولكن عادة ما يستغرق ما بين 6 إلى 8 أسابيع حتى يلتئم ثقب الأنف.