لصحة أفضل.. 5 نصائح يمكنك من خلالها الاعتناء بكبار السن في المنزل

الاعتناء بكبار السن في المنزل
الاعتناء بكبار السن في المنزل

في حين أن بعض كبار السن يمكن أن يتقدموا في العمر بشكل مريح دون الحاجة إلى أي شكل من أشكال الرعاية ، فإنها تصبح مصدر قلق عندما يبدأون في المعاناة مع أعمالهم اليومية، لذلك من المهم فهم متطلباتهم ودعمهم.


افحص الدواء

يعاني غالبية المسنين من أمراض مرتبطة بالعمر ومشكلات صحية يتم وصف الأدوية لها، وتأكد من أن الشخص المقرب لك لديه الدواء المناسب، واحتفظ بعلامة تبويب على الوصفات الطبية الخاصة بهم، وتأكد من تحديث جميع المستندات الطبية الخاصة بهم، ومرافقتهم إلى المستشفيات أو العيادات عند الحاجة، وإذا كانوا يحتاجون إلى مقدم رعاية محترف، فلا تتردد في تعيين واحد، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

 

اقرأ أيضا

لمربي الكلاب.. 5 نباتات منزلية آمنة للكلاب


قم بإجراء تعديلات على المنزل


مع تقدم الناس في السن، تأكد من تعديل منزلك أيضًا ليلائم متطلباتهم، ويجب عليك القيام بواجبك لتوفير بيئة آمنة لكبار السن للعيش فيها وتجنب الحوادث داخل المنزل.

تتضمن بعض التعديلات الحصول على حصائر أو بلاط مانع للانزلاق، وإرفاق قضبان إمساك في الحمام، وإضافة ضوء مناسب لأعينهم، ورفع الكراسي ومقاعد المرحاض.


ابق على اتصال بانتظام

الوحدة هي أسوأ شيء يمكن أن تتمناه لأي شخص، خاصة إذا كان من كبار السن، وإذا بقيت بعيدًا عنهم أو كنت تعيش بشكل منفصل عنهم، فتذكر أن تتحقق منهم كثيرًا، وامنحهم زيارة أو اتصل بهم كثيرًا للاحتفاظ بعلامة تبويب على حالتهم الصحية وكذلك لإبقائهم مبتهجين.


اجعلهم نشيطين

يجب أن يكون كبار السن قادرين على العيش بشكل مستقل، ولكن ليس إذا كان ذلك يتطلب منهم التخلي عن روتينهم اليومي المتمثل في المشاركة والنشاط، وأن تكون نشيطًا أمر ضروري لكبار السن ليعيشوا حياة صحية.

اصطحبهم إلى المناسبات الاجتماعية والدينية والترفيهية وغيرها أو شجعهم على ممارسة هواياتهم أو ممارسة أنشطة مثل البستنة أو الطبخ أو الحياكة أو السباحة أو التصوير الفوتوغرافي.


احصل على وجبات صحية

يتعرض كبار السن لخطر سوء التغذية لأنهم غالبًا ما يفقدون شهيتهم مع تقدم العمر، وسبب شائع آخر هو أنهم ببساطة لا يمتلكون القدرة على التحمل أو القدرة على التسوق والتحضير وصنع الطعام، وبالتالي، فإن كبار السن هم أكثر عرضة لتفويت وجبات الطعام أو تناول الأطعمة منخفضة التغذية، ومن ثم تأكد من تناولهم وجبات صحية مناسبة.