عاجل

فى عيد ميلاد أمير الشر .. قصة ضياء عبد الخالق وإلقائه في ترعة المريوطية

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق


يحتفل اليوم الفنان ضياء عبد الخالق بعيد ميلاده الـ 58 ـ، فقد ولد في مثل هذا اليوم 13 يونيو من العام 1965، واستطاع أن يلفت الأنظار إليه من خلال أدوار الشر التى قدمها فى السينما والدراما.

بداية مشواره الفني 

بدأ الفنان ضياء عبد الخالق، مشواره الفني، بالعديد من الأدوار الثانوية التي كان يقدمها سواء في السينما أو التلفزيون، ومنها “يا دنيا يا غرامي، و هيستيريا، وست الستات، وجمهورية زفتى، وعيش الغراب، والغاضبون”.

أدوار الشر 

ونجح الفنان ضياء عبد الخالق فى تكوين هوية منفردة بعيدة عن باقى أفراد جيله، وساعده فى ذلك ملامح وجه الحادة مع تكوينه الجثماني الذى كان سببا في إسناد عدد كبير من أدوار الشر إليه إلى أن أطلق عليه البعض شرير السينما.

حياته الشخصية 

وتزوج ضياء عبد الخالق المخرجة شيماء شعطوط بعد قصة حب قصيرة لم تتعد 7 أيام، وقد كشف عن ذلك من خلال برنامج "مساء الفن"، حيث أكد أنه وجد فيها انسانة "جدعة صريحة واضحة" لا تخفي شيئا، الأمر الذي جعله يصارحها بعد هذه الفترة البسيطة، وتم الزواج بعد شهر فقط.

قصة إلقائه في ترعة المريوطية

وفي أحد حواراته الفنية، كشف عبد الخالق عن سبب إلقائه حيا في ترعة المريوطية، فقال إن "هذا كان ضمن كواليس مسلسل "سلسال الدم"، فقد قام مخرجه مصطفى الشال بربطي بحجر ضخم، وقام الفنان أحمد سعيد عبد الغني الذي يجسد شخصية "حمدان" ابن العمدة بإلقائه في ترعة المريوطية بعدما اكتشف خيانته له".