امتحانات الثانوية العامة 2023..

وزير التعليم يكشف سبب عدم توزيع ورقة مفاهيم بامتحان الإحصاء اليوم| خاص

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

بعد شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الإحصاء، وعدم توزيع ورقة المفاهيم الخاصة بالقوانين الهامة داخل اللجان الامتحانية؛ تواصلت بوابة أخبار اليوم، مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أكد أن ورقة اسئلة الإحصاء ذاتها بها القوانين اللازمة للمادة، لذا  فلا داعي لتوزيع ورقة مفاهيم أثناء الامتحان.


يذكر أن أول أيام امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 انطلقت أمس الاثنين 12 يونيو.

اقر أيضا: الثانوية العامة 2023 | وزير التعليم يعقد اجتماعا هاما الأسبوع المقبل لهذا السبب

وفي ذات السياق، أوضح وزير التعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)

وأضاف وزير التعليم أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

اقر أيضا: الثانوية العامة 2023| قرار هام من وزير التعليم بشأن أوراق امتحانات الطلاب.. خاص

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالبا وطالبة، بينما يؤدى عدد 80 طالبا وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل، بالإضافة إلى عدد 34 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.