أول تحذير من رئيس الضرائب بشأن التعامل مع شركات بيع الفواتير الإليكترونية

الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية
الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية فإن المصلحة مستمرة في بذل الجهود لتتبع الشركات التي تدعي قيامها ببيع فواتير إلكترونية أو التوسط فيها، وتحويلها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 وأضاف رئيس المصلحة في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم بالفعل حصر عدد من هذه الشركات التي تقوم بالإعلان عن بيع فواتير إليكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها واتخاذ ما يلزم لإحالتها للنيابة.

اقرأ أيضا من هو فايز الضباعنى رئيس مصلحة الضرائب المصرية الجديد؟

وطالب " رئيس مصلحة الضرائب المصرية "، كافة الممولين بعدم التعامل بتلك الفواتير، حيث أن التعامل بها سيؤدى إلى تعرضهم للمشاركة في مخالفة قانونية، وجريمة تهرب ضريبي تصل العقوبة فيها إلى السجن، لافتاً إلى أن الفواتير محوكمة قانونياً الأمر الذي يسهم في الوصول لمصدر الفاتورة بكل سهولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأشار " الدكتور فايز الضباعني "، إلى أن منظومة الفاتورة الالكترونية لها دور هام في ضبط الأسواق من خلال متابعة عمليات البيع والشراء لحظيًا بين الشركات، وهو مايسهم في القضاء على الشركات الوهمية، وأيضًا الشركات الوسيطة المتلاعبة.