لاعبو منتخب مصر يحتفلون بعيد ميلاد هشام صلاح

فيتوريا وهشام صلاح
فيتوريا وهشام صلاح

احتفل لاعبو منتخب مصر والجهاز الفني بعيد ميلاد هشام صلاح وذلك خلال معسكر الفراعنة المقام حاليا استعدادًا لملاقاة غينيا بتصفيات أمم أفريقيا بجانب ودية أمام جنوب السودان خلال الأجندة الدولية الحالية.

وعلي جانب اخر حرص البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ، على مشاركة اللاعبين الستة مواليد 2003 عشاء المنتخب والتواجد مع اللاعبين ، قبل أن يجتمع المدير الفني بهم في جلسة خاصة طالبهم خلالها ببذل قصارى جهدهم مع أنديتهم خلال الفترة المقبلة حيث ينتظرهم مستقبل كبير شرط الإلتزام والتركيز .

◄ اقرأ أيضًا | فيتوريا يشكر سداسي الشباب في جلسة خاصة 

في المقابل ، وجه اللاعبون الشكر للجهاز الفني للمنتخب على تواجدهم في التدريبات على مدار اليومين الماضيين لاسيما وأن هذه الخطوة تمنحهم ثقة وحافز كبيرين ، و أن الجهاز الفني يتابع جميع اللاعبين في مختلف الأندية .

كان روي فيتوريا استدعي 6 لاعبين مواليد 2003 لتدريبات المنتخب الأول لتعويض النقص العددي ، وهم مصطفى مخلوف  و إياد عسقلاني و عمر فايد و أحمد نادر حواش و  محمد حمدي و خالد عوض .   

وحرص محمد صلاح قائد المنتخب ، و الثنائي محمود تريزيجيه و محمد أبو جبل على مصافحة اللاعبين الستة قبل مغادرتهم الفندق .

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد حدد يوم 12 يونيو موعدًا للسفر الي المغرب لملاقاة غينيا المقرر لها في الرابع عشر من نفس الشهر ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023" ، كما يخوض الفراعنة مباراة ودية أمام جنوب السودان باستاد القاهرة يوم 18 يونيو .

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 5 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومباراتين رسميتين 
وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، قبل ان يفوز الي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0.

◄ " ترتيب المجموعة "
1- منتخب مصر 9 نقاط 
2- منتخب غينيا 9 نقاط  
3- منتخب مالاوي 3 نقاط 
4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة خلال التصفيات إلي نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار 

◄ نتائج منتخب مصر :
مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4