شاهد| الشناوي يهدي مصطفي شوبير الميدالية الذهبية

الشناوي ومصطفي شوبير
الشناوي ومصطفي شوبير

حرص محمد الشناوي حارس النادي الأهلي وقائد الفريق علي إهداء مصطفي شوبير الميدالية الذهبية التي تسلمها عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع الوداد المغربي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد «محمد الخامس» بالدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية.

 

وحصد الأهلي اللقب القاري رقم 11 في تاريخه، بعدما تفوق على الوداد بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، بعد الفوز في لقاء الذهاب 2-1 على استاد القاهرة الدولي.

وجاءت بداية اللقاء بسيطرة الأهلي على منطقة وسط الملعب ثم تبادل لاعبي الفريقين الاستحواذ على الكرة في محاولة تسجيل هدف التقدم، ومرت الدقائق الأولى دون خطورة على مرمى الفريقين.

وفي الدقيقة 13، توغل أيوب العملود إلى داخل منطقة جزاء الأهلي دون ضغط من الدفاع إلا أنه أخطأ في تسديد الكرة لتمر بسلام على مرمى الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 26، سجل يحيى عطية الله هدف التقدم للوداد من ركلة حرة أرسلها عرضية من الجانب الأيمن مرت من فوق رأس محمد أوناجم وعلي معلول لتغالط الحارس الشناوي وتدخل الشباك.

وبعد هدف تقدم الوداد، سيطر لاعبي الأهلي على مجريات اللعب في محاولة لتسجيل هدف التعادل ولكن فشلت جميع المحاولات لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المغربي.

وبدأ الشوط الثاني بتبادل لاعبي الفريقين على منطقة وسط الملعب دون خطورة حقيقية على مرمى الحارسين محمد الشناوي ويوسف مطيع.

وفي الدقيقة 59، أجرى المدرب مارسيل كولر تغيير ثنائي بدخول أحمد عبدالقادر ومحمد مجدي أفشة بدلا من مروان عطية وحسين الشحات الذي اعترض على خروجه بركل زجاجة مياه.

وفي الدقيقة 68، قرر الحكم بامالاك تيسيما إيقاف المباراة بسبب إشعال الجماهير للشماريخ والألعاب النارية ما أدى إلى تعذر الرؤية قبل أن يقرر استمرار اللعب بعد الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 71، قام كولر بإخراج حمدي فتحي ومحمود عبدالمنعم كهربا ومشاركة عمرو السولية ومحمد شريف.

وفي الدقيقة 77، سجل محمد عبدالمنعم هدف التعادل للأهلي من ركلة ركنية أرسلها علي معلول قابلها عبدالمنعم برأسية رائعة إلى داخل الشباك.

وبدأ الأهلي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات وبيرسي تاو.

خط الهجوم: محمود كهربا.

في المقابل جاء تشكيل الوداد كالتالي:

حراسة المرمى: يوسف مطيع.

خط الدفاع: أمين فرحان، أيوب العملود، أرسين زولا، يحيى عطية الله.

خط الوسط: يحيى جبران، جلال الداودي، أيمن الحسوني، محمد أوناجم.

الهجوم: سيف الدين بوهرة، بولي سامبو جونيور.