وزير التعليم: توفير الهدوء داخل اللجان حفاظًا على مصلحة الطلاب

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات أبنائنا جميعًا.

ووجه وزير التعليم، جميع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، بضرورة التنبيه على المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.


ووجه الوزير، بأن تكون الامتحانات هذا العام منضبطة، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لمنظومة الامتحانات وذلك من أجل أن يأخذ كل طالب حقه، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

واطمأن الوزير على الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لجميع المديريات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة، واتخاذ الإجراءات المشددة لمنع الغش، مؤكدًا إثابة اللجان التي يثبت عدم الغش بها، ومساءلة اللجان التي يثبت بها غش.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قد عقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية، ورؤساء لجان سير الامتحانات بجميع المحافظات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ للوقوف على الاستعدادات والتعليمات النهائية الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، والحرص على حسن سير وانتظام الامتحانات، والتي من المقرر أن تبدأ غدًا الاثنين الموافق ١٢ يونيو الجاري.