بدون مواد كيميائية.. 5 طرق لتنظيف «زجاجات مياه الشرب» في المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غالبًا ما يبدو تنظيف زجاجات مياه الشرب مهمة شاقة ، وهذا هو السبب الذي يجعل معظم الناس ينتهي بهم الأمر بغسلها بالماء العادي وإعادة استخدامها ، ولكن ماذا عن الجراثيم المخفية ومسببات الأمراض؟.

ووفقا لما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض النصائح والحيل الذكية التي ستساعدك على إدارة هذه المهمة البسيطة بمنتهى السهولة.

صابون الأطباق

الماء الساخن وصابون الأطباق لا يمكن إنكار أن زجاجات مياه الشرب تصبح لزجة وزلقة إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح ، ولضمان تنظيف الزجاجات بشكل جيد ، خذ وعاء كبير من الماء الساخن وأضف الملح وصودا الخبز، واخفقي المحلول واغمسي الزجاجات في ذلك الماء لمدة 10 دقائق ، ثم خذ سائل غسيل الأطباق وفرك تنظيف الزجاجة وافرك ونظف المادة اللزجة، واغسل وجفف تماما قبل الاستخدام.

محلول الخل 

محلول الخل والماء مطهر طبيعي آخر يمكن استخدامه لتنظيف البقع الصعبة من الزجاجات وهو الخل، ويمكن أن يساعد تطبيق هذا الحل البسيط في إزالة الروائح والرواسب اللاصقة من زجاجات المياه ، ولعمل محلول التنظيف هذا ، خذ وعاء وأضف الماء الدافئ بأجزاء متساوية من الخل ، ضع هذا المحلول المخفف على الزجاجات والأغطية ، اتركه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اشطفه جيدًا بالماء النظيف واتركه يجف فوق ثم استخدم.


صودا الخبز

باستخدام عجينة من صودا الخبز ، يمكن أن يكون عصير الليمون طريقة بسيطة وسهلة لتنظيف الزجاجات والبقع، وخذ أجزاء متساوية من كليهما وقم بتطبيق الزجاجتين ، يمكنك أيضًا إضافته إلى الماء الساخن ونقع الزجاجات في هذا المحلول ، ثم اشطفيهم بغسول الأطباق واغسل الزجاجات ونظفها واتركها تجف قبل الاستخدام.

ماء الليمون 
ماء الليمون خذ وعاءً كبيرًا وأضف شرائح الليمون ، واغلي هذا المزيج مع الماء وضع الزجاجات بعد إطفاء النار، وضع الزجاجات الزجاجية والفولاذية واتركها لمدة 20 دقيقة ، ثم أخرجها واغسلها بالصابون وجففها واستخدمها، وهذا يساعد في قتل الجراثيم وإزالة الرواسب بسهولة.

 

محلول الرذاذ

محلول الرذاذ لتنظيف ترسب الشحوم أو اللزوجة ، اصنع عجينة بسيطة من الخل وصودا الخبز وعصير الليمون والملح وضعها على الزجاجات ، اتركها لمدة 15 دقيقة، ثم نظفها بغسل الأطباق واتركها تجف قبل الاستخدام.