وفاة الروائي «حمدي ابو جليل» عن عمر يناهز الـ ٥٧ عاما

 الروائي حمدي ابو جليل
الروائي حمدي ابو جليل

رحل عن عالمنا منذ قليل الكاتب والروائي الكبير حمدي أبو جليل عن عمر ناهز 56 عاماً، وفقًا لما أعلنته ابنته هالة أبو جليل على صفحتها الشخصية «فيسبوك».

وكتب الدكتور زين عبد الهادي رئيس دار الكتب والوثائق القومية الأسبق والمشرف على مكتبة العاصمة الإدارية الجديدة حاليا،
"خبر حزين ومزعج للغاية.. رحيل حمدي ابو جلبل الفاعل ولصوص متقاعدون  وصعود وانهيار صاد شين وأجمل وانقى من عرفت من الروائيين الممتلئين بالانسانية".

حمدي الجميل رحل فجأة، ليضيق العالم أكثر مما هو ضيق وسئ، حمدي أبو جليل ابن البداوة والسخرية حتى من الذات، وأحد من أهم الروائيين المصريين في الألفية الحديدة، ميريت القديمة حيث التقينا للمرة الاولى لدى الناشر الكبير محمد هاشم.. السهرات والضحكات واللقاءات في وسط البلد وحواديت المثقفين والروائيين التي لا تنتهي، الله يرحمه ويحسن مثواه عاش جميلا مفكرا ضاحكا، وترك اعمالا لاتنسى في تاريخ الرواية العربية والمصرية.

وحمدي أبو جليل، روائي وكاتب قصص قصيرة، ولد في الفيوم سنة 1967، وكان كتابه الأول عبارة عن مجموعة من القصص القصيرة التي نشرت في عام 1997 تحت عنوان "أسراب النمل"، أما مجموعته الثانية "أشياء مطوية بعناية فائقة" والتي صدرت في عام 2000 وفازت بالعديد من الجوائز الأدبية.

صدر لـ حمدي أبو جليل عدة مؤلفات من بينها: "الفاعل" و"لصوص متقاعدون" الصادران عن دار الشروق، و"طي الخيام"، و"الأيام العظيمة البلهاء"، و"نحن ضحايا عك"، و"قيام وانهيار الصاد شين".